مشروعات تنموية للمرأة بالتضامن تدر دخل لرفع المستوى الإقتصادى

الأربعاء، 04 أبريل 2018 02:59 م
مشروعات تنموية للمرأة بالتضامن تدر دخل لرفع المستوى الإقتصادى
مشروعات تنمية
أمل عبد المنعم

يقدم  قطاع الشئون الإجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، مشروعات لتنمية المرأة، يستفيد من هذه المشروعات النساء والفتيات لتحسين الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية لهن بالدعم المادي والتدريب والتوجيه.

ويتم ذلك عن طريق التدريب على أنشطة ومهارات إنتاجية تدر دخل يساعد في رفع المستوى الإقتصادى للمرأة بصفة خاصة والأسرة بصفة عامة، وتقديم مشروعات اقتصادية صغيرة ذات عائد اقتصادي في مجالات الإنتاج المختلفة والتي تتناسب مع ظروف المجتمعات الريفية لحين التوسع بالمناطق العشوائية الحضرية.

وكذلك بالتوعية بمختلف القضايا التي يعانى منها المجتمع بشكل عام والمجتمع الريفي بشكل خاص مع التركيز على القضايا المستجدة التي تفرضها ظروف المجتمع، أن تكون المرأة أو الفتاة مقيمة بالمنطقة التي ينفذ بها المشروع أو بالمناطق المحيطة بها  وتقدم الطلبات بالوحدة الإجتماعية .

ويجب أن تتوافر بعض الشروط أهمها أن لا يقل عمرها عن ( 18 ) سنة ولا يزيد عن (50 ) سنة ، وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة أو ملتحقة بأحد فصول محو الأمية، وأن يكون لديها المكان المناسب الذي تتوافر فيه الشروط الأساسية لإقامة المشروع، وأن تقدم ضماناً تقبله لجان البت فى المشروعات .

وذلك بعد القيام بعمل اجراءات للحصول على الخدمة، منها التوجه لمقر الجمعية التابع لها، وأن تقدم طلب للحصول على الخدمة،  وأن يتم بحث الحالة من قبل الجمعية​.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق