واشنطن وروسيا يصعدان ضد داعش.. البيت الأبيض: سنستأصل التنظيم لنهايته.. وموسكو: قضينا على إمكانية قصف دمشق

الأربعاء، 04 أبريل 2018 05:34 م
واشنطن وروسيا يصعدان ضد داعش.. البيت الأبيض: سنستأصل التنظيم لنهايته.. وموسكو: قضينا على إمكانية قصف دمشق
سوريا
كتب أحمد عرفة

متغيرات كثيرة تشهدها الأوضاع في سوريا، بشأن تدخل القوات الأجنبية هناك، حيث استجاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمطالب وزارة الدفاع الأمريكية، وقرر التراجع عن تصريحاته بشأن انسجاب قواته في سوريا قريبا.

 

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عن مسؤول أمريكي، تأكيده بأن ترامب سيبقي القوات الأميركية في سوريا لفترة إضافية، موضحا أن ترامب يوافق على إبقاء القوات الأميركية في سوريا لفترة أطول.

 

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن ترامب سيبقى على القوات الأميركية في سوريا حتى القضاء على تنظيم داعش بشكل كامل، حيث دعا ترامب دول المنطقة أن تساعد على تحقيق الاستقرار في سوريا.

أعلن البيت الأبيض، عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من الأوضاع في سوريا، كاشفا عن إنجازات التحالف الدولي ضد داعش.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عن البيت الأبيض، تأكيده أن داعش قد انتهى بشكل شبه نهائي، موضحا أن المهمة العسكرية لمحاربة داعش في سوريا اقتربت من نهايتها.

 

وأوضح البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة وشركائها ملتزمون بإنهاء ما تبقى لداعش من وجود صغير في سوريا، متابعا :"نتوقع من دول المنطقة والأمم المتحدة العمل على ضمان عدم عودة داعش مجددا".

من جانبها نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن نائب قائد القوات البرية الروسية، الفريق سيرغي كورالينكو، تأكيده أن الإرهابيين لا يستطيعون بعد اليوم إطلاق القذائف على دمشق من جانب الغوطة الشرقية.

 

وأضاف نائب قائد القوات البرية الروسية، "بواسطة جهود المجموعة الخاصة التابعة لمركز المصالحة تم إخراج 17419 مسلحا من بلدات الغوطة الشرقية وإرسالهم إلى إدلب، ولأول مرة منذ 2012 دخلت القوات الحكومية جوبر وحرستا، وتم القضاء نهائيا على إمكانية قصف دمشق".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد مساء أمس الثلاثاء، أن الوقت حان للانسحاب من سوريا، موضحا أنه سيتخذ قراره قريبا بشأن الانسحاب من سوريا مع تأكيد رغبته بالانسحاب، وأنه سوف ينجز الأمور عسكريا، مؤكدا أنه بحث الفكرة مع وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق