«الكركم».. أسباب تجعلك تضم المسحوق الأصفر إلى النظام الغذائى

الإثنين، 09 أبريل 2018 06:00 م
«الكركم».. أسباب تجعلك تضم المسحوق الأصفر إلى النظام الغذائى
الكركم
كرستين سامى

الكركم هو واحد من التوابل الرئيسية المستخدمة في جميع الأطباق ، وتوصف بأنها أعشاب قوية ، مما يساعد على مكافحة الأمراض ، وفوائد الكركم هائلة ، لذلك يجب أن يستخدم الكركم يوميا ، وهناك العديد من المركبات الكيميائية الموجودة في الكركم يعرف بالكركمين وهذا ما يجعله توابل قوية.  وله فوائد رائعة  
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" يحتوي الكركمين على تأثيرات مضادة للالتهاب ومضادات أكسدة قوية يمكنها علاج مجموعة متنوعة من الحالات مثل مشاكل آلام الطمث، والنزيف ، وآلام في الأسنان ، والكدمات ، ويمتلك الكركم طعمًا دافئًا، ويتم استخدامه لإعطاء نكهة ولون الأطباق ، ويستخدم جذر الكركم للأغراض الطبية وكذلك لعلاج التهاب المفاصل وآلام المفاصل وحرقة المعدة وآلام المعدة وفقدان الشهية وغيرها من المشاكل المتعلقة بالكبد لذلك تعرف على السبب الذي يجعلك تضم الكركم إلى نظامك الغذائي اليومي.
 
1- يساعد الكركم فى الهضم :
 يحفز الكركم المرارة التي تطلق الصفراء ، وتساعد هذه الصفراء في هضم الطعام الذي تتناوله يوميا وتساعد الجسم على امتصاص الدهون وبعض العناصر الغذائية ، ويعتبر الكركم ، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الكركم يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي .
 
2- الكركم مضاد للالتهابات :
الكركم هو عنصر له خصائص مضادة للالتهابات، وقد أظهرت دراسة أن  الكركمين مفيد في علاج مرض التهاب الأمعاء،كما أن لديها خصائص مضادة للالتهابات قوية يمكن أن تساعد في علاج هذه الحالة.
 
3- يحسن وظيفة الكبد:
الكبد يساعد على التخلص من المواد السامة  ويخزن الجلوكوز في الدم وينتج الكولسترول الجيد ، والمركب القوي الموجود في الكركم يلعب دورا فعالا بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، وهذه تساعد على تحسين وظيفة الكبد وقد ثبت أنها تمنع تلف الكبد. 
 
4- مطهر طبيعى للجروح:
الكركم مطهر للجروح المفتوحة ، ويمكن معالجة جرح صغير مثل القطع أو التآكل بأفضل طريقة مع الكركم ، حيث أنه أفضل علاج منزلي لخصائصه المطهرة.
 
5- يمنع مرض الزهايمر:
قد أظهرت العديد من الدراسات أن الكركم يمكن أن يساعد في منع مرض الزهايمر ،و قد تساعد التوابل  ومنها الكركم في تقليل الالتهاب ، اجعل الكركم جزءًا من نظامك الغذائي اليومي لمنع مرض الزهايمر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق