جامعة الأزهر تطلق فرق بعنوان" صانع الحياة" لتقديم نماذج لسوق العمل

الأربعاء، 04 أبريل 2018 07:12 م
جامعة الأزهر  تطلق فرق بعنوان" صانع الحياة" لتقديم نماذج لسوق العمل
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
منال القاضي

قال الدكتور أحمد زارع المتحدث باسم جامعة الأزهر إن طلاب بالجامعة فى جميع الكليات يمارسون الأنشطة الطلابية فى جميع المجالات دون أى اعتراض من إدارة الجامعة .
وأضاف زارع فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوى، بمنح االطلاب يطلق الحرية لممارسة الأنشطة الطلابية ، إلى جانب التركيز على الجانب العلمى، وترفهيي ونحن نهتم بالطلاب المصريين والوافدين ونقدم نماذج صالحة من خريجى الازهر برعت فى مجالها وأصبحوا روادا فى مجالاتهم فى سوق العمل .
 ويستعد فريق صناع الحياة بجامعة الأزهر لإقامة فاعلية بعنوان "التجمع الخامس"، والتي تنطلق الأربعاء المقبل ببرج التطبيقيين بالعباسية، وتتضمن الفاعلية فقرات يقدمها عدد من المحاضرين من خريجي الأزهر الذين أثبتوا نجاحهم فى المجالات المختلفة لسوق العمل .
وتهدف الفعالية إلى نقل الخبرات لطلاب الجامعة، ورفع كفاءتهم العلمية وسد الفجوة ما بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل.
ومن المقرر أن يحاضر خلال الفعالية المهندس محمد الباز مخترع جهاز "كمبيو ريموت" وهو الجهاز الأول من نوعه للتحكم بدون لوحة المفاتيح.
ويحاضر المترجم عبد الله عامر من خريجى كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر والحاصل على منحة "Nesa" من الولايات المتحدة الأمريكية، كما سيحاضر الدكتور أحمد عماد لتعريف الطلاب بكيفية الحصول على المنح الدراسية في الخارج وتوظيف ورش العمل والدورات لتحسين المستوى العلمى والمعرفى لطلاب الجامعة.
وتتضمن الفعالية فقرة إنشاد لفريق عطر المديح من أبناء جامعة الأزهر ومحاضرة دينية للداعية محمد الصاوى ، ويتضمن عرضا رياضيا لفريق "جيم مصر" من لاعبي كمال الأجسام.
يذكر أن فريق صناع الحياة بجامعة الأزهر فريق تنموى تطوعى يعمل على نشر ثقافة العمل التطوعى وسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل للطلاب.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق