الحوثيون يفشلون مجددا في استهداف السعودية بصاروخ باليستي.. والجيش اليمني يدمر مخازن المليشيات

الأربعاء، 04 أبريل 2018 09:22 م
الحوثيون يفشلون مجددا في استهداف السعودية بصاروخ باليستي.. والجيش اليمني يدمر مخازن المليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

ما زالت المحاولات المليشيات الحوثية لاستهداف المملكة العربية السعودية، بصواريخ باليستية مستمرة، حيث عادت المحاولات لليوم الثاني على التوالي، في الوقت الذي وجه فيه الجيش اليمني، ضربات قوية ضد المليشيات المدعومة من إيران.

 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية على شمال جازان داخل الأراضي السعودية.

 

من جانبه نقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية،عن الجيش اليمني، تأكيده مقتل 23 حوثيا إرهابيا، وتحرير سلسلة جبلية إستراتيجية في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

 

وأكد المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة، العقيد عبدالله ناجي الشندقي، أن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش اليمني وميليشيا الحوثي الانقلابية، أسفرت عن مقتل 23 حوثيا وإصابة العشرات بجروح، بالإضافة إلى تحرير سلسلة جبال العقد وجبال السعلي فى جبهة نهم شرق صنعاء.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة، أن مقاتلات التحالف العربي كان لها دور كبير في إسناد قوات الجيش بغاراتها الجوية التي استهدفت فيها تعزيزات وتجمعات الميليشيا، وأسفرت عن تدمير أربعة أطقم قتالية وعربتين.

ذكرت حساب سكاى نيوز الإخبارية، أن طائرات التحالف العربي، دمر مخزنا للسلاح تابع لميليشيات الحوثى في معسكر الدفاع الساحلى على جبهة الساحل الغربي، موضحا أن مخزن السلاح يقع شمالى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثي، مضيفة أن الهجوم الجديد للتحالف جاء عقب ساعات من تنفيذ ميليشيات الحوثى لعملية إرهابية استهدفت ناقلة نفط في المياه الإقليمية قبالة الميناء، كما قصفت طائرات التحالف أهدافا مماثلة في المطار العسكري للحديدة.

من جانبه علق وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي اليمنية على ناقلة نفط سعودية، على إمدادات المملكة من النفط الخام إلى الأسواق الخارجية. 

 

وقال وزير الطاقة السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "ما تعرضت له ناقلة النفط السعودية من اعتداء إرهابي حوثي ما هي إلا محاولة يائسة للتأثير على أمن الملاحة الدولية، باءت بالفشل ولن تؤثر على النشاط الاقتصادي أو تعطل إمدادات النفط".

وكان التحالف العربي في اليمن، عقدا مؤتمرا صحفيا للحديث حول انتهاكات مليشيات الحوثيين في صنعاء، حيث كشف عن الأماكن التي تخزن فيها مليشياتالحوثيين أسلحتها، كما أوضح عن طرق مواجهته لللانتهاكات والممارسات الحوثية التي تهدد المنطقة، وطرق وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة