«العلاجات العطرية».. تعلم كيفية صناعة زيت اللافندر

الجمعة، 06 أبريل 2018 09:00 ص
«العلاجات العطرية».. تعلم كيفية صناعة زيت اللافندر
اللافندر
إسراء سرحان

يعد «زيت اللافندر» واحد من أكثر الزيوت استخدامًا في كل من الأدوية ومستحضرات التجميل، وذلك لما يحتوي عليه من  الخصائص المتعددة والرائعة، وقد عرفت إمكاناتها منذ العصور القديمة، وكشفت الأبحاث العلمية الحديثة الكثير من أسرارها.

حقول اللافندر

لون«اللافندر»الأرجواني واحدة من السمات التي تجعل الزيت الخاص به مميزًا جدًا، كما أنها واحدة من الزيوت النقية والطبيعية المستخدمة للتدليك والاسترخاء والعلاجات العطرية، تعرف معنا كيفية صناعة زيت اللافندر وفق موقع«بيوتي».

صنع زيت اللافندر

 
زيت اللافندر


الخزامى هو نبات عطري ومحفز يمكنه المساعدة في مكافحة التشنجات والأمراض الهضمية وكل ما يتعلق بالقلق، ويمكن شراء زيت اللافندر من متجر العطور أو من المعالجين بالأعشاب، ولكن يمكن أن يكون مكلفًا جدًا، ولهذا من الجيد أن تصنعها بنفسك في المنزل.


المكونات

زهور الخزامى المجففة

زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس

1 زجاجة زجاجية صغيرة


كيفية التصنيع

اللافندر 1

أولا، الجمع بين زهور اللافندر وزيت الزيتون في جرة الزجاج وترك الخليط يجلس في ضوء الشمس لمدة ثلاثة أيام، ثم قم بنقل محتويات الزجاجة إلى أخرى باستخدام  صفاية صغيرة،  بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل دائمًا إجراء اختبار الحساسية عن طريق وضع بضع قطرات على كرة قطنية وفركها على يديك.

العناية بالبشرة

اللافندر
زيت «الخزامي» يلين الجلد، ويجعلها تبدو أكثر سلاسة ونعومة، لهذا السبب غالباً ما تستخدم من قبل شركات مستحضرات التجميل في خطوط العناية بالبشرة، وغالبا ما تقارن رائحته بزيت الورد.

كما يمنع زيت اللافندر التجاعيد ويساعد على محاربة علامات الشيخوخة التي تظهر على بشرتك من خلال خصائصه المتجددة، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يلعب دورًا مهمًا في تنشيط الأنسجة الخلوية، حيث أنه مرطب جيد جدًا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة