ننشر شروط الالتحاق بالمدارس البريطانية في مصر

الخميس، 05 أبريل 2018 11:59 ص
ننشر شروط الالتحاق بالمدارس البريطانية في مصر
المدارس البريطانية
مروة حسونة

وقع كلا من الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور طارق شوقي وزير التعليم ، بروتوكولاً للتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى وهيئات الاختبار الدولية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الممثلة فى "كمبريدج للتقييم والتعليم الدولى، وبيرسون للتعليم المحدودة، وأكسفورد انترناشيونال AQA المحدودة للامتحانات".  
 
وأعلن كلا من الطرفين شروط الالتحاق بالمدارس البريطانية في مصر من خلال عدة شروط أبرزها : 
 
_ لن يلتحق أى طالب بالشهادة البريطانية قبل نحاجه فى الشهادة الإعدادية.
 
_ وسيتم مراجعة جميع الشهادات واعتمادها من جانب وزارة التربية والتعليم قبل أن ترسل أوراق الطالب لوزارة التعليم العالى والجامعات.
 
_ التربية والتعليم تراجع التدرج الدراسى للطالب للتأكد من عدم رسوبه فى أى عام.
 
_ وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي و المجلس الأعلى للجامعات، والمركز الثقافي البريطانى وممثلى هيئات الاختبار "كامبردج و بيرسون واديكسيل و إكسفورد"،  ضوابط جعلتهم ملزمين بضوابط واحدة تسرى على جميع المدارس التى تمنح الشهادة البريطانية بمصر.
 
_ هناك عقوبات صارمة لمن يخالف بنود البروتوكول من جانب أى من هذه الجهات والمدرسة أيضًا ، وهو الأمر الذي سيساعد فى إحكام السيطرة على المدارس من العام الدراسى القادم.
 
_  تقررتحديث نظام التقييم حيث تم إقرار التقييم العددى من ( 9 إلى 1 ) بدلا من نظام الترتيب الأبجدى.
 
_ تم تغيير المناهج البريطانية لخدمة نظام التعليم الجديد.
 
_  مصر بها 130 مدرسة دولية فى مصر تتعامل بالشهادة البريطانية.
 
_ شهادات المدارس البريطانية معتمدة بآليات تقييم الامتحانات _هناك حرية للطلاب وأولياء الأمور فى اختيار نظام التقييم المناسب لهم.
 
_ سيتم  إنشاء أفرع للجامعات الدولية فى مصر، والتى تتطلب هذه النوعية من خريجى هذا التعليم الدولى،. كي تستقبل طلاب المدارس الأجنبية بعد التخرج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة