مذكرة تطالب«الإستئناف» بإستبعاد «قنديل» من نظر قضايا الإخوان

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 06:05 م
مذكرة تطالب«الإستئناف» بإستبعاد «قنديل» من نظر قضايا الإخوان
لمستشار حسين قنديل
رمضان البوشي

قال مصدر قضائى أن المستشار أيمن عباس رئيس محكمة إستئناف القاهرة تسلم مذكرة من أحد القضاة تطالب باستبعاد المستشار حسين قنديل رئيس محكمة جنايات القاهرة من نظر قضايا الإخوان.

وقالت المذكرة المقدمة لرئيس الإستئناف أن المستشار حسين قنديل عضو اليمين في دائرة المستشار أحمد صبري التي أصدرت حكما ببراءة محمد مرسي وقيادات مكتب الإرشاد من تهمة قتل المتظاهرين أمام قصر الإتحادية وتم إدانتهم في تهمة إحتجاز مواطنين وإستعمال القسوة ومنتدب حاليًا لرئاسة ذات الدائرة التي تنظر العديد من القضايا التي يحاكم فيها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية.

وأن هناك علاقة مصاهرة مع عناصر جماعة الإخوان ونجلة المستشار قنديل متزوجة من القاضي حمدي وفيق أحد قضاة رابعة وأحيل إلي المعاش بقرار من مجلس التأديب والصلاحية لإنتمائه لجماعة الإخوان ومطعون عليه أمام محكمة النقض.

وقد جاء نص المذكرة «إستمرار عمل المستشار حسين عبد الكريم قنديل الرئيس بمحكمة إستئناف القاهرة بالعمل برئاسة الدائرة الجنائية بالمحكمة والمنوط بها الفصل في القضايا الجنائية المتهم فيها العديد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين رغم مصاهراته لعناصر من هذة الجماعة إذ أن زوج إبنته القاضي حمدي وفيق زين العابدين وشقيقة القاضي محمد من قضاة بيان رابعة الذي قضي مجلس التأديب والصلاحية بإحالتهم الي المعاش لإنتماءهما لجماعة الإخوان المحظورة.

وأضافت المذكرة إلي أنه حرصا علي إعتبارات العدالة وعدم تعرض الأحكام الصادرة من هذه الدائرة للبطلان نطالب بإستبعاد المستشار حسين قنديل من نظر تلك القضايا.

الجدير بالذكر أن وزارة العدل انتدبت دوائر لنظر قضايا الإرهاب من بينها دائرة المستشار قنديل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق