وزير التنمية المحلية: تقسيم المحافظات إلى تجمعات إقليمية لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات بدقة

الخميس، 05 أبريل 2018 02:09 م
وزير التنمية المحلية: تقسيم المحافظات إلى تجمعات إقليمية لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات بدقة
اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية
ماجد تمراز

قال اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة هى الذراع التنفيذى لتنفيذ كل سياسات الدولة بالمحافظات لكى يشعر المواطن بأن هناك خدمات تقدم له، مشيراً إلى أن الوزارة لها دور تنسيقى بين كافة وزارات الدولة والمحافظات لتقديم خدمة مناسبة للمواطنين.
 
وأضاف اللواء أبوبكر الجندى أن التنمية الاقتصادية والإجتماعية هى الهدف الأسمى لوزارة التنمية المحلية التى يعمل بها نصف العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة والتى تقع عليه تقديم عدد كبير من الخدمات المقدمة للمواطن .
 
وقال الوزير إنه حرص عقب توليه المسئولية التعرف على ما يدور فى المحافظات من مشروعات التنمية، وأوضح الجندى أنه تعرف على كل ما يدور على أرض المحافظات من مشروعات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وما هى المشكلات التى تواجه المحافظين ورؤية المحافظين لتحقيق الانجاز فى كل تلك الملفات.
 
وأضاف الوزير أنه لجأ إلى فكرة تقسيم المحافظات إلى مجموعات إقليمية لعقد اجتماعات مع ما بين 5 إلى 6 محافظين حسب تقسيم كل إقليم للاستماع منهم تفصيلاً حول ما تم تنفيذه من مشروعات على أرض المحافظة، وقال وزير التنمية المحلية إنه عقد 5 اجتماعات إقليمية أولها كان يوم 5 فبراير الماضى فى محافظة المنيا والذى شمل محافظات بنى سويف والمنيا والفيوم والوداى الجديد وأسيوط لتتوالى عقب ذلك كافة الاجتماعات الأخرى .
 
وأشار الجندى إلى أنه خلال الاجتماعات الإقليمية التى عقدها فى المحافظات أتيح لكل محافظ أن يتحدث لأكثر من ساعتين لعرض كافة ما يدور على أرض المحافظة من مشروعات وإنجازات ومشكلات وطرق التغلب عليها، وقال الوزير أن تلك الاجتماعات كان آخرها يوم 15 فبراير الماضى، وأظهرت جميعها أن حجم المنفق على مشروعات تحسين البنية التحتية خلال السنوات الأربع الماضية من 2014 حتى 2018 سواء على الصرف الصحى والمياه وشبكة الطرق والإسكان ومراكز الشباب والعشوائيات وملف الكهرباء والطاقة ومشروعات أخرى تعدي مبلغ 800 مليار جنيه وأكثر، وأكد الوزير أن هناك محافظات كثيرة حدث بها نقلات نوعية على أرضها وشعر بها كافة المواطنين خاصة فى مشروعت المياه ومنها محافظة مطروح .
 
وأضاف اللواء أبوبكر الجندى أن مبلغ تريليون جنيه الذى تم انفاقه جزء منه جاء من موازنة الدولة وجزء أخر من المنح والقروض العربية وموارد ذاتيه ولدتها المحافظات سواء تبرعات من رجال أعمال أو مشروعات أخرى .
 
وشدد الوزير على أهمية نتائج وبيانات ومعلومات التعداد التي قام بها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء عن كافة المحافظات والقرى المصرية للاستفادة منها في عمليات التنمية .
 
وقال الجندى إن المحافظين لديهم رؤية واضحة للفترة المقبلة ويعملوا بأقصى ما يمكن، لافتا إلى تجربة مدينة اسماعيلية والتي  أصبحت فيها كافة الخدمات إلكترونية ومميكنة بنسبة 100 % وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة التخطيط وسيتم التوسع في ميكنة باقى المحافظات خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق