تحصين 13 ألف من الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع ببورسعيد

الخميس، 05 أبريل 2018 02:39 م
تحصين 13 ألف من الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع ببورسعيد
تحصين - صورة ارشيفية

أكد الدكتور عاطف عيسى وكيل وزارة الطب البيطرى ببورسعيد بأنه جارى الإعداد لتحصين الحيوانات من الأبقار والماعز خلال الحملة القومية الأولى التى تبدء 10 إبريل الجارى وتنتهى 10 مايو المقبل 2018 بقرى جنوب وشرق بورسعيد .

لافتا أن الحملة القومية تحت إشراف الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية وتستمر على مدار 30 يوما لتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع فضلا عن التحصين والتسجيل والترقيم لـ 13 ألف  من الأبقار والماعز للوصول إلى المستهدف لحماية الثروة الحيوانية.

وقال عيسى إن هناك فريق من الإرشاد يصاحب الحملة القومية لتوعية المربين بأهمية التحصينات باعتبارها ثروة حيوانية ومن ثم فإن الدولة تقوم بإنشاء الوحدات البيطرية التى تعتبر ركيزة أساسية لرعاية حيوانات المربين وتنفيذ سياسة الهيئة العامة للخدمات البيطرية الطموحة لتنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من خلال التوسعات فى الوحدات البيطرية التى يعمل بها أطباء بيطريون ذوى كفاءة عالية .

وأضاف أن الحملة القومية سوف تجوب قرى سهل الطينة وقرية "4" , "7" وقرى بحر البقر والوحدات البيطرية بمنطقة "عايش" و"البليسى" و"المختار" و"القابوطى" و"الكنيسى" بقرى غرب بورسعيد لمزيد من الرعاية البيطرية لحيوانات المزرعة.

وتابع  أن هناك متابعات متواصلة للتأكد من سلامة مزارع الدواجن من خلال سحب عينات ماقبل البيع من 13 مزرعة دواجن من بينهم 8 مزارع بقرى الغرب و5 مزارع بقرى الجنوب للتأكد من مدى إصابتها بإنفلونزا الطيور  فضلا عن الرقابة المستمرة للمزراع للوقوف على بيئة العمل مع اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير وسائل السلامة الصحية فى أماكن العمل للمساهمة فى مكافحة هذا المرض وإثارة السئية على الاقتصاد الوطنى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق