الكهرباء: تقسيط الفواتير تلقائيا

الخميس، 05 أبريل 2018 11:39 م
 الكهرباء: تقسيط الفواتير تلقائيا
الكهرباء
محمد الزيني

تقدم عدد كبير من المواطنين بشكاوى إلى شركات الكهرباء بسبب ارتفاع الفواتير عن معدلها الطبيعي هذا فضلا عن مجموعة آخرى تقدمت  بشكاوى معترضين علي إضافة خانة تقسيط إلى الفاتورة وذلك على الرغم من التزامهم الشهري بسداد الفواتير.

 وتسعى وزارة الكهرباء إلى التخفيف عن المواطنين وذلك من خلال تشديد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في اجتماعاته مع رؤساء مجالس إدارات شركات التوزيع علي حل أي مشكلة تواجه المواطنين وتخفيف العبء عنهم ولذلك لجأت الوزارة بكافة شركات التوزيع التي تتبعها إلى تقسيط الفاتورة تلقائيا في القطاع المنزلي والتجاري الصغير إذا أتت مرتفعة في شهر وزادت عن طبيعتها في شهر واحد وقد كشف عدد من المسئولين عن الطريقة التي يتم بها التقسيط ونسبة الزيادة في الفاتورة الواحدة التي تخضع تلقائيا للنقسيط.

وفي هذا السياق صرح المهندس الحسيني الفار نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن هذا الأمر يأتي في إطار خطة رفع الأعباء عن كاهل المواطنين  وتخفيف الحمل عنهم خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة طبقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتخفيف عن كاهل المواطنين ما أمكن.

وأضاف الحسيني في تصريحاته لـ"صوت الأمة" أن الشركات تلجأ إلى التقسيط التلقائي على المواطنين إذا كانت الفاتورة مرتفعة سواء كان ذلك في القطاع المنزلي أو التجاري الصغير وذلك مراعاة للشرائح الاجتماعية محدودة الدخل.  

وعن حقيقة الأمر ونسبة التقسيط كشف مسعد بشير، رئيس القسم التجاري بشركة شمال القاهرة في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن هناك إجراء حديث للتقسيط التلقائي وذلك حينما تزيد الفاتورة عن معدلها الطبيعي بنسبة 30% أو 35% ففي هذه الحالة تبدأ الشركة في التقسيط التلقائي للزيادات أما إذا رفض المواطن فلا بأس

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق