"قناة سلوى البحرية" بعبع الدوحة في المستقبل.. مشروع سعودي يحول قطر لجزيرة منعزلة

الخميس، 05 أبريل 2018 11:03 م
"قناة سلوى البحرية" بعبع الدوحة في المستقبل.. مشروع سعودي يحول قطر لجزيرة منعزلة
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

يبدو أن تنظيم الحمدين، سيعيش أزمة كبيرة، في ظل الخطوة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية بشأن مشروع سياحي متكامل ، كشف فيه نشطاء سعوديون وقيادات بالمعارضة القطرية، بأنهم سيساهم في عزلة الدوحة خلال الفترة المقبلة.

 

في البداية نقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن صحيفة "سبق" السعودية، تأكيدها أن السعودية ستدشن مشروعا سياحيا متكاملا على طول الحدود مع قطر، وسيتم تحالف استثماري سعودي يضم 9 شركات، وفي انتظار الموافقة الرسمية عليه وصدور التراخيص اللازمة، على أن يبدأ التنفيذ المتوقع اكتماله خلال 12 شهرا فقط.

 

وأوضح الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن التكلفة المبدئية للمشروع قدرت بـ ٢.٨ مليار ريال، وسيتم حفر قناة بحرية عملاقة تبدأ من مدينة سلوي إلى خور العديد، بحيث يكون امتداد الساحل الشرقي للسعودية كاملًا وغير منقطع باعتبار أن الحدود مع قطر البالغة 60 كم هي الجزء البري الوحيد الذي يقطع هذا الامتداد مما يعيق التجارة البينية، وخطط التطوير السياحي للمنطقة ذات الحيوية كونها مركز ربط لدول الخليج العربية.

 

وأوضح الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن الخسائر الاقتصادية تعصف بالاقتصاد القطري، فيما أقدمت وزارة الصحة القطرية على وقف إرسال المواطنين للعلاج في الخارج.

 

في هذا السياق أيضا، علق الكاتب السعودي عبد العزيز الخميس، على المشروع السعودي الجديد، قائلا عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :"مشروع ضخم لقناة بحرية على طول الحدود السعودية القطرية يحيل "قطر" إلى "جزيرة". 

 

كما علق خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، على الخطوة السعودية قائلا:" قناة سلوى البحرية رسالة مفادها : إلى يبيعنا برخيص بتراب ينباع، تميم اختار شريفه مبروك وحن اخترنا إخوانا واهلنا في الخليج وغصبن عن تميم وابوه سنعيد قطر الى اَهلها.

 

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية، عبر حسابه على "تويتر" : قريبا قطر تتحول إلى جزيرة بعد تنفيذ المشروع السياحي الضخم على طول الحدود القطريه السعوديه، انا شخصيا سأزور هذا المشروع الجذاب.

 

واستطرد :"الكف الذي خذه تميم وأبوه وشبيحتهم اليوم أثبت ان قطر مع الأسف في ظل قياده وحاكم أحمق ضيع مستقبل بلاده من أجل الترك والفرس خل هياط قناة الجزيره ينفعكم وتذكروا كلامي لحرامي الدوحه حمد بن جاسم ماعاد بها حلول تحت الطاولة عندك شي قوله".

 

بدوره أيضا علق الناشط السعودي، منذر الشيخ مبارك، على المشروع السعودي، عبر حسابه على "تويتر" قائلا :"مشروع نقف خلفه بكل قوة وعلينا نحن في الشرقية والأحساء على وجه الخصوص جهد مضاعف وبإذن سنتوجه بكل إلى هناك، فقناة سلوى البحرية فاتحة خير وسيسهل التنقل بين دول الخليج بعيداً عن إيران وذنبها في المنطقة، حيث سيحول دولة بها ٤ جيوش ومرتزقة العالم  إلى جزيرة معزولة .

 

 

تعليقات (1)
خطوه جباره
بواسطة: حاصل الاحمري
بتاريخ: الجمعة، 06 أبريل 2018 01:51 ص

بالتأكيد سوف تكون خطوه جباره تقوم بهاالسعوديه لدعم اقتصادهاوعزل قطر اخرالعلاج الكي

اضف تعليق


الأكثر قراءة