هذه رسالة "ترامب" إلى "البنتاجون" بشأن سوريا

الخميس، 05 أبريل 2018 11:48 م
هذه رسالة "ترامب" إلى "البنتاجون" بشأن سوريا
ترامب
كتب أحمد عرفة

 

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، عن الرسالة التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للنتاجون، بشأن وضع القوات الأمريكية في سوريا، وتصريحاته حول الانسحاب من سوريا قريبا.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن الجنرال كينيت ماكينزي، رئيس لجنة رؤساء هيئات الأركان للقوات المسلحة الأمريكية، قوله الرئيس ترامب أمر بالاستعداد للخروج من سوريا لكنه لم يحدد جدولا زمنيا لذلك، حيث أمر بالتحضير لسحب قوات واشنطن من سوريا.

ورحب رئيس لجنة رؤساء هيئات الأركان للقوات المسلحة الأمريكية، بقرار ترامب حول عدم تحديد جدول لسحب القوات الأمريكية من سوريا، قائلا : اعتقدنا دائما أننا سنعدل وجودنا العسكري في سوريا مع اقتراب القضاء على تنظيم داعش هناك، ومن حيث وجهة النظر هذه لم يحدث أي تغيير في موقفنا.

وأشار رئيس لجنة رؤساء هيئات الأركان للقوات المسلحة الأمريكية، إلى أن دول الشرق الأوسط مطالبة بلعب دور أكبر لإرساء الاستقرار في سوريا، والإسهام في ضمان الاستقرار بالمناطق التي تم تحريرها من قبضة داعش.

 

وأوضح الجنرال كينيت ماكينزي، أن داعش مشكلة دولية لا تقتصر على وادي نهر الفرات، ونحن نتعامل معها على هذا الأساس دوليا، أما بقايا الخلافة على الأرض فليست إلا جزءا من هذا التهديد.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق