تعاون مشترك بين وزارتي الإنتاج الحربي والهجرة لتصنيع «الهراس أمير»

الجمعة، 06 أبريل 2018 10:53 ص
تعاون مشترك بين وزارتي الإنتاج الحربي والهجرة لتصنيع «الهراس أمير»
اللواء محمد العصار

 
وقعت وزارتي الانتاج الحربي، والهجرة اتفاقا يقضي بتصنيع اختراع العالم المصري، عبد الحليم عمر، أستاذ هندسة النقل بجامعة كارلتون، والمسمى بـ «الهراس أمير» في مصانع الإنتاج الحربي، بنسبة تصنيع محلي تصل لـ 60%، ليساعد في خلق جيل جديد من معدات رصف الطرق بدون تشققات في الأسفلت مستقبلا.
 
وأكد اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي انحيازه الدائم للعلم والعلماء المصريين بالداخل والخارج، مشيداً بجهد وزارة الهجرة في ربط عقول أبنائنا المهاجرة بالوطن وتقديمها لإبتكاراتهم وثمار خبراتهم بالخارج ليفيدوا وطنهم بالإبتكارات الجديدة خاصة التي يقدمها مصريون لإنتاج منتجات مصرية 100%.
 
من جانبها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالجهود المبذولة للتنسيق مع اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي؛ للإستفادة العملية من خبرات علماء مصر بالخارج، وأشارت إلي حرص الوزير العصار علي تعزيز الصناعات الوطنية بالإستفادة بكل الخبرات المصرية بالداخل والخارج، مشيرة إلى حرص وزير الانتاج الحربي علي حضور مؤتمرات مصر تستطيع ومتابعة كل ما يقدم من أفكار وابتكارات وجهد علمي.
 
كما هنأت وزيرة الهجرة الدكتور عبد الحليم؛ لبداية تطبيق اختراعه وهو معدة عبارة عن هراس يمكنه رصف الطرق بدون تشققات مثل الطرق التقليدية، ليكمل سلسلة التعاون بين وزارتي الهجرة والإنتاج الحربي، والذي بدأ خلال مؤتمر «مصر تستطيع بعلمائها»، الذي أطلقته الوزارة في ديسمبر 2016.
 
يعد الهراس «أمير» الذي ابتكره الدكتور عبد الحليم، واحدا من الأجهزة التي ابتكرها في كندا، والتي تمثل حلا عمليا لرصف الطرق بفعالية وكفاءة. ومن المقرر أن يتم تصنيع الهراس في مصانع الإنتاج الحربي بعقول وأياد مصرية، ليضاف إلى سجل النجاحات التي تحققها الوزارة بالتعاون مع علماء وخبراء مصر بالتنسيق مع الشركاء من الوزارات والمؤسسات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق