احتفالا بأعياد الربيع وعيد القيامة.. جامعات مصر إجازة يومين

الجمعة، 06 أبريل 2018 11:33 ص
احتفالا بأعياد الربيع وعيد القيامة.. جامعات مصر إجازة يومين
اعياد الربيع
مروة حسونة

"الدنيا ربيع والجو بديع .. قفلى على كل المواضيع" احتفالات بأعياد الربيع وأعياد الأقباط  التى تبدأ الأحد و الاثنين المقبل 8 إلى 9 أبريل الجاري، أعلنت عدد من الجامعات المصرية عن إعطاء الطلاب وموظفيها إجازة لمدة يومين حتي يتسني لهم الاحتفال بأعياد المصريين.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن يومي الأحد والاثنين المقبلين، إجازة رسمية بجميع كليات جامعة القاهرة، وذلك لاحتفالات "أعياد شم النسيم، الربيع، عيد القيامة".

ومن ذات السياق أصدرت ادارة جامعة عين شمس، قرارا بمنح يوم الأحد المقبل الموافق 8 أبريل الجارى، وذلك بما يتيح للطلاب والعاملين الاستفادة بثلاثة أيام أجازة متواصلة حيث يعد يوم السبت أجازة أسبوعية داخل الجامعة ويوم الاثنين عطلة رسمية بمناسبة شم النسيم.

القرار يأتى بمثابة أجازة منتصف الفصل الدراسى الثانى والمدرجة ضمن خريطة العام الجامعي وهو ما يقابل أعياد الأقباط ويتزامن مع أعياد شم النسيم، على أن يتم استئناف العمل والدراسة بالجامعة يوم الثلاثاء 10 أبريل 2018.

ويعد عيد الربيع والذي يُطلق عليه في مصر شم النسيم، هو عبارة عن مهرجانٍ سنوي يقام في فصل الربيع، وينسجم هذا المهرجان مع موروثٍ ثقافيٍ قديم، فعيد الربيع يعد من أعياد الفراعنة (القدماء المصريين)، ويحتفل بهذا العيد جميع المصريين، ومن مظاهر الاحتفال به أكل الفسيخ والرنجة، وزيارة المتنزهات وتلوين البيض.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق