5 أطعمة يجب أن تضاف لنظامك الغذائى للحفاظ علي «الكلى» سليمة وبصحة جيدة

الجمعة، 06 أبريل 2018 05:00 م
5 أطعمة يجب أن تضاف لنظامك الغذائى للحفاظ علي «الكلى» سليمة وبصحة جيدة
بطيخ
كرستين سامى

من دون كليتين سليمتين يصبح جسمك عبارة عن مخرج للنفايات السامة، إذا كنت تعمد إهمال مياه الشرب أو تعاني بالفعل من مرض الكلى المعتدل ، فهناك 5 أطعمة لصحة كليتيك يجب الاهتمام بإضافتهم للنظام الغذائي اليومي  كما جاء بموقع "بولد سكاي " .
 
1- البطيخ:
91 ٪ من مكونات البطيخ هو الماء، والباقي ألياف صحية، إذا كنت تتجاهل شرب المياه لسبب ما ، يجب عليك إضافة هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي كبديل للماء لذيذ ومفيد .
 
2- القرنبيط: 
يطلب من الذين يعانون من أمراض الكلى تخفيض استهلاكهم من الصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور لأن هذه المعادن تؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة ، وبما أن القرنبيط هو عبارة عن خضروات غنية بالمغذيات ذات تركيز منخفض من هذه المعادن ، فيجب التركيز علي استهلاك القرنبيط فهو وسيلة عظيمة لتعزيز صحة الكلى.
 
3- العنب البرى:
العنب البري منخفض في الصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور ، ولكنه غني بالأنتوساينين ، وهو نوع من المركبات ذات الخصائص المضادة للأكسدة القوية ، لذا إضافتها إلى نظامك الغذائي أمر جيد لصحة معظم أعضاء الجسم وليس فقط الكلى .
 
4- الخيار:
الخيار يحتوى على الماء بنسبة 96 ٪ و هو موجود في معظم أطباق السلطة وهو مفيد  لصحة الكليتين.
 
5- بياض البيض :
إذا كنت تحب تناول البيض ولكنك تعاني من أمراض الكلى ، يجب عليك التخلص من صفار البيض وتناول البياض فقط ، وذلك لأن صفار البيض غني بالفوسفور ، في حين أن بياض البيض ليس كذلك ، فإن بياض البيض مصدر جيد للبروتينات الصديقة للكلى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق