السير يورجن كلوب.. بروفيسير التدريب صانع مجد محمد صلاح (فيديو)

الجمعة، 06 أبريل 2018 08:00 م
السير يورجن كلوب.. بروفيسير التدريب صانع مجد محمد صلاح (فيديو)
يورجن كلوب
أحمد مسعود

يقدم يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، مستويات أكثر من رائعة مع الريدز، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، تستحق أن يطلق عليه لقب السير وهو أغلى الألقاب الملكية البريطانية، على غرار السير أليكس فيرجسون، الذي حاز علي هذا اللقب بعدما قاد مانشستر يونايتد أكثر من 20 عاما تدريبية حقق فيها كل شيء مع الشياطين الحمر من دوري الأبطال مرتين إلى الدوري الإنجليزي 13 مرة، وكأس الكؤوس الأوروبية، وكأس العالم للأندية، ليصبح من أكبر الفرق في العالم خلال ولايته.

يورجن كلوب، يسير علي درب السير أليكس فيرجسون، الذي استطاع أن يعيد ليفربول ليكون واحدا من كبار أوروبا والدوري الإنجليزي بعدما كان خلال السنوات الماضية ينافس علي الوصول للمربع الذهبي للبريميرليج.

ويقود يورجن كلوب ليفربول منذ أكتوبر 2015، لينافس بقوة علي المركز الثاني خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، وخلال المباراة التي تجمع مانشستر سيتي المتصدر مع اليونايتد الوصيف، سيكون ليفربول بنسبة كبيرة قريبا من الاستحواذ علي المركز الثاني، حيث سيسعي للحفاظ عليه لنهاية الموسم كإنجاز غائب عن الريدز منذ سنوات.

ليفربول يحتل المركز الثالث في البريميرليج برصيد 66 نقطة، بفارق نقطتين عن اليونايتد صاحب المركز الثاني، كما أنه ثاني افضل هجوم بالدوري بعدما سجل 75 هدفا، خلف مانشستر سيتي الذي سجل 88 هدفا.

ليفربول احتل الموسم الماضي المركز الرابع بصعوبة، وفي الموسم السابق عليه احتل المركز الثامن في البريميرليج، ولم يصل للمركز الثاني من موسم 2013.

علي المستوي الأوروبي استطاع يورجن كلوب الوصول بليفربول لربع النهائي، لأول مرة منذ زمن بعيد، بل واقترب لإنجاز غائب عن الريدز، بعدما فاز علي مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب لربع النهائي، ليقترب من الصعود لنصف النهائي لأول مرة منذ 11 عاما.

فضلا عن كل هذا فليفربول يضم حاليا هداف الدوري الإنجليزي وهو الدولي المصري محمد صلاح، صاحب الـ29 هدفا، الذي استطاع  توظيفه بشكل هو الأفضل لمحترف مصري توج بعدها بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، ولاعب الأسبوع في أكثر من جولة في الدوري الإنجليزي، كل هذا يعود فيه الفضل للسير يورجن كلوب، الذي استطاع صناعة جيل من النجوم في ليفربول عاد به للجيل الذهبي للريدز وأصبح يهدد عرش كبار أوروبا وإنجلترا، وقد يفوز باللقب الأغلي في القارة العجوز أو ينافس علي لقب البريميرليج في الموسم القادم.

قبل الريدز كان كلوب، يقود واحدا من أقطاب الدوري الإنجليزي بروسيا دورتموند، من موسم 2008 حتي 2015، وضم بين صفوفه أيضا واحدا من المحترفين المصريين والذي استطاع أن يخرج أفضل ما لديه وهو محمد زيدان، وحقق كلوب مع بروسيا نتائج جيدة جدا، ومنها الإنجاز التاريخي بالفوز بلقب الدوري الألماني في عام 2011.

كلوب بالفعل واحد من أفضل المدربين بالعالم خلال السنوات الماضية ويستحق لقب السير، لاسيما مع أدائه العالمي مع الأندية التي يقودها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق