أصلها أنساب.. بنك حيوانات منوية صيني يقبل التبرعات من مؤيدي الحزب الشيوعي فقط

الجمعة، 06 أبريل 2018 07:16 م
أصلها أنساب.. بنك حيوانات منوية صيني يقبل التبرعات من مؤيدي الحزب الشيوعي فقط
الحزب الشيوعي الصيني

أبرزت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة، خبر يفيد باشتراط بنك للحيوانات المنوية فى الصين على المتبرعين المحتملين الولاء للحزب الشيوعى الحاكم، وعدم التقدم للتبرع إلا إذا كان يؤيد الحزب، وذلك بحسب موقع بى بى سى. 
 
وأضاف الموقع، أن حملة يديرها مستشفى تابع لجامعة بكين، وهى الجامعة الصينية المرموقة التى تقف على مصاف جامعة هارفارد، تشترط على الراغبين فى التبرع تأييد قيادة الحزب الشيوعى والولاء لأهدافه، على الرغم من أنه سيكون من الكافى على الراغبين فى التبرع إعلان أنهم ملائمون سياسيا.
 
وجاء الاشتراط متزامنا مع مسعى الحزب الشيوعى بزعامة الرئيس شي جين بينج تأكيد سيطرته على جميع جوانب المجتمع الصيني، بحسب موقع الإذاعة البريطانية. 
 
وإضافة إلى سلامة المتبرع المحتمل من أى عيوب جينية أو أمراض معدية أو مشاكل فى الوزن أو عمى الألوان أو الصلع، يشترط المستشفى أن تكون لديه "سمات أيديولوجية صحية"، وذلك وفقا لإعلان على الحساب الرسمى للمستشفى على تطبيق الرسائل "ويتشات"، واسع الانتشار في الصين.
 
ووفقا للإعلان الذى تم محوه من على شبكة التواصل الاجتماعى الجمعة، يتوجب على المتبرعين المحتملين أن يكونوا بين العشرين والخامسة والأربعين وأن "يحبوا الوطن الاشتراكى، ويدعموا قيادات الحزب الشيوعى، ويتمتعوا بالولاء للحزب الشيوعى، وأن يكونوا مواطنين صالحين، خالين من المشاكل السياسية".
 
وجاء فى الإعلان إن الذين يتبرعون بنجاح بعد إجراء الفحوص الطبية يحصلون على ما يعادل 900 دولار، ولم يوضح المستشفى كيف يمكن التأكد من الولاء السياسى للمتبرعين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق