موسى مصطفى موسى يكشف خطته للفترة المقبلة.. وعن استقالة «عبيدو»: تقدم لحزب الغد وليس الصحافة

السبت، 07 أبريل 2018 06:00 ص
موسى مصطفى موسى يكشف خطته للفترة المقبلة.. وعن استقالة «عبيدو»: تقدم لحزب الغد وليس الصحافة
محمد باسم

المرحلة المقبلة هامة ولابد من وجود معارضة بناءة

يجب دعم الرئيس السيسي لتحسين أداء كل ما هو موجود في مصر

​معارضة أصحاب دعوات مقاطعة الانتخابات هدامة

​الزعامة تخلق نفسها بنفسها
 

مرت أيام قليلة على الانتخابات الرئاسية المصرية التي فاز بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بنسبة تصويت بلغت (97%)، على منافسه المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، وقد أعلن موسى مصطفى عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية أنه سيتزعم المعارضة خلال الفترة المقبلة، وستكون معارضة بناءة تعمل لصالح الدولة المصرية ومن أجل الشعب المصري، وليس لهدم استقرار الدولة، مؤكدًا أن المعارضة ستكون من خلال تجميع الأحزاب ذات الفكر الأيديولوجي.
 
«صوت الأمة» أجرت حوار خاص مع المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، ورئيس المجلس القومي للقبائل العربية، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، والذي أكد خلاله أن المعارضة الحقيقية هي من تهتم بكل ما يحدث في الدولة، وتبحث عن المصلحة العامة، ويكون لها دور إيجابي، وإلى نص الحوار:

لماذا اتخذت قرار تزعم المعارضة خلال الفترة المقبلة؟
يجب علينا كمصريين أن نتكاتف في المرحلة المقبلة، ونقف بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لأنها مرحلة هامة جدًا، ولابد من وجود معارضة بناءة وليس «معارضة للمعارضة».. نريد فكر معارضة يحمل قيمة إضافية للدولة المصرية، وتدعم الرئيس السيسي لتحسين أداء كل ما هو موجود في مصر.

ما هي صفات المعارضة الحقيقية؟
المعارضة دائمًا تهتم بكل ما يحدث في الدولة، وتبحث عن المصلحة العامة، ويكون لها دور إيجابي.. نريد معارضة بناءة مشكلة من أحزاب لديها استعداد على التعاون، وتشكيل قوة دفاع وطني حقيقي، بغض النظر عن من يتزعم المعارضة، المهم أن يكون الفكر متوافق مع بعض، ويتم الوصول لآليات فعلية تكون إضافة للدولة، وتساند الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هل تم اختيار شخصيات معينة للانضمام للمعارضة؟
هناك أحزاب لديها استعداد لتطوير أنفسها ويكون لديها فاعلية، من الممكن أن ننضم مع بعض وتنظم العمل مع بعض بلا شخصنة، والزعامة تخلق نفسها بنفسها.

ما رأيك في المعارضة الموجودة حاليًا؟
المعارضة الموجودة حاليًا والتي تتمثل في أصحاب دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية معارضة هدامة، لأن المعارضة الحقيقية البناءة هي من تطرح أساليب جديدة، وتنتقد أسلوب وزراء معينين في أداءهم.

هل تفكر الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟
الأداء الجيد في الفترة المقبلة ومساندتنا الحقيقية للدولة المصرية ووقوفنا معها بكل جدية هو من يجعل الشعب له رؤية، فإذا الشعب رأى أن أدائنا جيد سوف نفكر في المشاركة بالانتخابات الرئاسية.

ما تعليقك على استقالة  سيد محمود عبيدو من منصبه  كنائب رئيس حزب الغد؟
اللي عايز يستقيل وميجيش يقدم استقالته وينزل في الصحف ملوش لازمة عندنا.. وسيد عبيدو انضم لحزب الغد في مرحلة معينة قبل انتخابات الرئاسة، وأعطيناه منصب نائب رئيس الحزب للشئون الجماهيرية، وقرار استقالته أمر يرجع له.. ولكن كان المفترض أن يتقدم باستقالته للحزب وليس للصحف، ونحن نحترم وجوده معنا خلال الفترة الماضية، ونتمنى له التوفيق والخير في مستقبله السياسي.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق