تفتيش دقيق.. الكاتدرائية تعلن تعليمات دخول قداس العيد

الجمعة، 06 أبريل 2018 08:49 م
تفتيش دقيق.. الكاتدرائية تعلن تعليمات دخول قداس العيد

أعلنت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم الجمعة، تعليمات دخول قداس العيد مساء غد السبت، وتمثلت في بدء الدخول في تمام الساعة السادسة مساء وحتى الساعة التاسعة أو اكتمال العدد، ولن يسمح بالدخول قبل أو بعد هذه المواعيد، كما قدمت الكنيسة اعتذارها عن استقبال أى مصلى لا يحمل دعوة نظرا لانشغال الكاتدرائية بأعمال التطوير والتشطيبات ومحدودية الأماكن المتاحة.

تعليمات الجهات الأمنية:
 
 
- خضوع كل من يسمح له بالدخول للتفتيش الدقيق من قبل الجهات المختصة.
 
- عدم دخول السيارات نهائيا في هذا اليوم واالتزام طبقا للتعليمات. 
 
- عدم دخول أية حقائب كبيرة أو مأكولات أو أية آلات حادة أو أية مواد تساعد على الاشتعال. 
 

طرق الدخول:
 
- إبراز كل المدعوين تحقيق الشخصية مع الدعوة 
 
- تخصيص بوابة 3 المطلة على شارع مستشفى الدمرداش لدخول المصلين من حاملي الدعوات البيضاء المذهبة والملونة، وحاملى الدعوات من أبناء شعب كنيسة العذراء والأنبا رويس، وحاملى الدعوات من المصلين الإثيوبيين والسودانييين والإريتريين.

تخصيص البوابة الرئيسية 1 المطلة على شارع رمسيس لدخول الآباء الأساقفة المشاركين في صلاة القداس، والآباء الكهنة والرهبان لكنائس منطقة الأنبا رويس والمشاركين في القداس، والضيوف الرسميين حاملي الدعوات الخاصة بالمناسبة، وجميع المصلين حاملي الدعوات  للكنيسة البطرسية، والإعلاميين ممن يحملون الكارنيهات المعتمدة من المركز الإعلامي للكنيسة، والمصلين الإثيوبيين والسودانيين والإريتريين من حاملي الدعوات.

تنبيهات خاصة بالإعلاميين:
 
- يبدأ الدخول في تمام الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الثامنة ولن يسمح بالدخول قبل أو بعد هذه المواعيد.
 
- طبقا للظروف الأمنية يخضع جميع المدعوين بمن فيهم الإعلاميين لإجراءات التفتيش المقررة وكذلك المعدات والكاميرات المصاحبة لهم.
 
- عدم دخول السيارات نهائيا في هذا اليوم والالتزام طبقا لتعليمات الجهات اﻷمنية.
 
- دخول اﻹعلاميين والصحفيين والمراسلين حاملي التصاريح الخاصة باليوم والمناسبة فقط من بوابة 1 المطلة على شارع رمسيس مترجلين بدون سيارات.
 
- عدم السماح بنقل صلاة القداس مباشرة إلا عن طريق إشارة بث من التليفزيون المصري.
 
- إحضار المصورين الصحفيين كارت ذاكرة للحصول على نسخة من صور التغطية الكاملة للقداس بعد انتهاء العظة بنصف ساعة وذلك من أمام مقر المركز الإعلامي بمبنى المسرح وذلك بموجب تصريح التصوير المعتمد.
 
- تخصيص أماكن خاصة لإجراء المقابلات التليفزيونية قبل بدء الصلاة بشارع الديوان حتى الساعة التاسعة مساء ثم التوجه إلى الكنيسة لحاملي تصريح الدخول للكنيسة فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة