محافظ القليوبية: رفع درجة الاستعداد بمناسبة شم النسيم

السبت، 07 أبريل 2018 10:07 ص
محافظ القليوبية: رفع درجة الاستعداد بمناسبة شم النسيم
اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية

 
شكل اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، غرفة عمليات بالمحافظة بمناسبة شم النسيم لمتابعة آخر الاستعدادات في المدن والاحياء والأمن ومن الجهات المعنية والمرور والصحة والتموين والكهرباء والزراعة والري والنظافة والمسطحات المائية.
 
وأكد عشماوي، خلال متابعته لرؤساء المدن والأحياء على ضرورة رفع حالة الإستعداد القصوي بجميع أجهزة المحافظة، وكذلك عمل خطة محكمة لتأمين الحدائق وأماكن التجمعات وكلف رؤساء المدن بمساعدة الأجهزة الأمنية في عملية التأمين ودفع فرق إنقاذ للمرور على النيل لتلافي حوادث الغرق.
 
كما وجه المحافظ، مديرية التموين برفع درجة الاستعداد للعاملين بأجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمحافظة، للتأكد من وفرة السلع الرئيسية والمهمة، خاصة الخبز البلدي والأسماك الطازجة والمملحة، وذلك في إطار حرصها على توفير احتياجات المواطنين في شم النسيم وتشكيل لجنة فورية للتأكد من المنتجات المعروضة. وشدد على تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على محلات بيع الأغذية بصفة عامة والباعة الجائلين ومصانع الأسماك المملحة والمدخنة بنطاق دائرة المحافظة.
 
وفي مجال الصحة وجه عشماوي، برفع درجة الإستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بنطاق المحافظة وتوافر الامصال بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة وتفعيل المركز الطبي الموجود بحدائق القناطر. موضحا ضرورة التنسيق مع إدارات المستشفيات لإتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية في مواجهة حالات التسمم وتوفير أدوية الطوارئ وخاصة الأمصال اللازمة في مثل هذه الحالات وتشكيل فرق التحرك السريع ورفع درجة الإستعداد بمرفق الإسعاف والمستشفيات لإستقبال الحالات وتمركز سيارات الإسعاف بالمناطق المركزية وذات الكثافة السكانية والعمل على مدار 24 ساعة وإلغاء الأجازات للقيادات خلال أعياد الربيع.
 
وشدد على التأكد من توافر المخزون الإستراتيجي من الأدوية والعلاج ومستلزمات للطواريء وجميع فصائل الدم بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية ومراكز خدمات الدم والتنبيه على جميع مديري المستشفيات بالتواجد ونوابهم على مدار الساعة والتأكد من إنضباط العمل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق