«ربيع الأرض قد وافى وأشرق فجره الضاحى».. مظاهر فصل الأزهار في حدائق العالم

السبت، 07 أبريل 2018 01:00 م
«ربيع الأرض قد وافى وأشرق فجره الضاحى».. مظاهر فصل الأزهار في حدائق العالم
أزهار الكرز في اليابان خلال فصل الربيع
إسراء سرحان

 

يعد فصل «الربيع» من أكثر المواسم التي يقدسها مدن العالم، حيث يصاحبه دائمًا العديد من المهرجانات والاحتفالات المبهجة والمليئة بالمرح، وذلك للإعلان عن قدومه حيث أنه يمثل البهجة للعديد من البلدان وتتفتح به الزهور ويصبح الجو مناسب، ويتميز بالأشكال والألوان التي ترسمها الورود والأشجار.

هناك العديد من مدن العالم تستقبل فصل الربيع من خلال الاحتفالات، حيث أنه يمثل فترة الهدنة بين برودة الشتاء وحرارة الجو في فصل الصيف، ولذلك تعرف معنا على بعض الاحتفالات حول العالم التي تقام لاستقبال فصل الألوان الزاهية والمبهجة.


الهند

مهرجان الألوان
 
تقيم الهند مهرجان «هولي» في نفس الوقت من كل عام، وهو من أضخم الاحتفالات بفصل الربيع، وهو في لغة أخرى قد تكون مبسطة أكثر بالنسبة لنا، مهرجان«الألوان»، وهو عبارة عن كرنفال يذهب إليه الأهل والأصدقاء والأقارب ويقومون بالمرح سويًا عن طريق مطاردة بعضهم  بالألوان البودر، أو المائية، يبدأ في يوم 17 مارس من كل عام ويستمر لمدة 16 يوماً في شوارع الهند.

 

اليابان

أزهار الكرز في اليابان

تشتهر «اليابان» بازدهار أشجار الكرز وأشكالها التي قد تسلبك عقلك في فصل الربيع، والتي يجتمع حولها الشعب الياباني في فصل البهجة والألوان الزاهية، ويقيمون الحفلات والمهرجانات، ويستمر ذلك من أواخر مارس وحتى بداية مايو.


تايلند

مهرجان المياه

تحتفل «تايلند» بمهرجان الربيع عن طريق مهرجان المياه، وهو احتفال سنوي، ويبدأ الاحتفال في الفترة ما بين 13 وحتى 15 ابريل في شارع خاوسان في بانكوك، وذلك عن طريق التراشق بالمياه مع الأهل والأقارب والأصدقاء، ولكنهم لهم معني في اختيار الماء فتعبر عن غسل الماضي، كما يحرص الشعب في تلك الأيام على زيارة المعابد وتنظيف المنازل بالمياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق