محافظة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد الربيع

السبت، 07 أبريل 2018 12:03 م
محافظة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد الربيع
محافظة الإسكندرية

عززت مديرية أمن الإسكندرية من خدماتها الأمنية لتأمين الاحتفال بأعياد الربيع، حيث تم تكثيف الأقوال الأمنية ووضع الكردونات والحواجز الحديدية بالشوارع والمناطق المحيطة بالكنائس وتحويل المسارات المرورية، وتوسيع دائرة الاشتباه، مع استخدام بوابات الكشف عن المعادن وزيادة كاميرات المراقبة بالشوارع لمتابعة الحالة الأمنية وسرعة الانتقال ومواجهة أي إشكال ومحاولات الإخلال بالنظام بحسم، والتأكد من جاهزية رجال الحماية في التعامل مع الأجسام الغريبة أو المشتبه فيها.
 
 
وشدد مدير أمن الإسكندرية على رفع كافة الإشغالات والسيارات المتروكة، وزيادة أعداد أفراد الشرطة السريين بالحدائق والشواطيء وكافة المتنزهات والمنشآت العامة بالتنسيق مع إدارة المفرقعات وكلاب الشرطة وإعداد الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة لسرعة التدخل في حالات الطواريء، مع تشديد الرقابة على مداخل ومخارج المدينة، وقيام إدارة المرور بتكثيف انتشار الضباط والأفراد بطول طريق الكورنيش والميادين المهمة لتسيير الحركة المرورية وتحقيق السيولة المرورية.
 
 
ووجه إدارة الحماية المدنية بنشر نقاط ثابتة من فرق الإنقاذ النهري والبحري بمعداتهم بطول الكورنيش للتدخل السريع في حالات الغرق.
 
 
وأعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة للمديرية مع التأكد على توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم والأمصال الخاصة بحالات التسمم بكميات تفوق الاستهلاك المعتاد، والتأكد من وجود جميع التخصصات بالمستشفيات ومضاعفة الأطباء والتمريض والفنيين بأعداد كافية في أقسام الاستقبال والطواريء والأقسام الحرجة.
 
 
وسيتم نشر سيارات الإسعاف على نقاط تمركز موزعة على أحياء المحافظة، وبالقرب من أماكن المتنزهات، والتجمعات والطرق وبجوار الشواطيء وأماكن الاحتفال، إضافة إلى سيارات إسعاف الخدمة الشاقة على الطرق السريعة.
 
 
وكثفت مديرية التموين رقابتها على الأسواق من خلال حملات مستمرة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطري، فضلا عن التفتيش على المنشآت الغذائية والمحال والمطاعم والمجازر وأماكن بيع الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.
 
 
واستعدت حديقة حيوان الإسكندرية لاستقبال زوارها من أبناء الثغر والمحافظات الأخرى خلال أعياد الربيع، وتقرر منع إجازات العاملين في الحديقة والأطباء المكلفين باستلام الأغذية للحيوانات.
 
 
ووفرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أدوات الإنقاذ بجميع الشواطيء، مع المرور على الكافتيريات والمحلات لرصد المخالفات والتأكد من التزامها بالأسعار المحددة، وجاهزية كافة مراقبي الشواطيء لرصد أية مخالفات وحل أي مشكلة قد تواجه المواطنين.
 
 
ودعمت الهيئة العامة لنقل الركاب جميع الخطوط التي تخدم مناطق شرق وغرب المدينة وأماكن الشواطيء ومداخل ومنافذ المحافظة بالطريق الزراعي والصحراوي بالعدد الكاف من الأتوبيسات والميني باص للعمل على راحة المواطنين وزائري الثغر والاستماع باحتفال عيد الربيع.
 
 
واتخذت هيئة ميناء الإسكندرية بالتنسيق مع الجهات والسلطات المعنية كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الأسوار والأبواب وأماكن الساحات والحاويات وأرصفة رسو السفن والبواخر بالميناء في أثناء الاحتفالات.
 
 
وتقرر مضاعفة أعداد العمال والموظفين في جميع الورديات لمواجهة أي أحداث طارئة وضمان انتظام وسير العمل، واستمرار حركة تداول الشاحنات وعمليات شحن وتفريغ البضائع ومغادرة ووصول السفن ورسوها على الأرصفة بشكل طبيعي ومنتظم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق