أشهر 10 أماكن لقضاء «شم النسيم » بالإسكندرية.. حدائق قصر المنتزه أبرزها (صور)

السبت، 07 أبريل 2018 06:20 م
 أشهر 10 أماكن لقضاء «شم النسيم » بالإسكندرية.. حدائق قصر المنتزه أبرزها (صور)
الحديقة الدولية بالاسكندرية
كتب - محمد صابر

 
تمتلك الإسكندرية مميزات كثيرة لقضاء شم النسيم فيوجد به الكثير من الحدائق الخضراء والأماكن الأثرية والكورنيش والكثير من الشواطئ الجميلة التي تجعل الشخص فى حيرة شديدة إلى أين يذهب.
 
«صوت الأمة» رصدت أبرز 10 أماكن يمكن الاختيار بينها لقضاء إجازة شم النسيم فى محافظة الإسكندرية.

وتأتي حدائق قصرالمنتزه أول هذه الأماكن وتقع شرق الإسكندرية، ومن أهم الأماكن التي يذهب إليه الجميع بالأخص فى شم النسيم، وهى عبارة عن مجموعة هائلة من الجناين، ويوجد غابة من الأشجار والمطاعم وقصر المنتزة والبحر.

المنتزة
المنتزة

جناين المعمورة هي أيضاً بالقرب من المنتزة  تطل على البحر لذلك تتوافر بها أنشطة مثل ركوب " البيتش باجى" ملاهى.

قلعة قايتباي هى أفضل الأماكن السياحية بالإسكندرية وتقع فى الغرب على الكورنيش مباشراً والمنطقة المحيطة بالقلعة مفتوحة 24 ساعة .

كما أن حدائق انطونيادس هى حدائق سياحية لها تاريخ، يعود بنائها إلى عصر البطالمة، ثم شهدت تطور كبير فى عهد محمد على، وبها قصر عملاق له كان يستقبل به كبار الزوار من ملوك وزعماء العالم وقتها، وتقع الحدائق بمنطقة سموحة،كما أن بها زهور نادرة و نافورة عملاقة. 

وتقع حديقة الحيوان فى وسط الإسكندرية وبرغم من قلة عدد الحيوانات بداخلها ولكنه مازالت من أهم اماكن قضاء الإجازات وبالأخص فى شم النسيم.
الحديقة الدولية وهى تقع وسط الإسكندرية وهى متنزه تشتمل على مساحات كبيرة من المسطحات الخضراء.

كما أن سيتي سنتر و داون تاون هما موجودان على بداية الطريق الصحراوى الاسكندرية فى المقابل من بعضهما البعض، ويحتوي على مجموعة من المحلات ذات الماركات العالمية سواء للمتاجر الغذائية أو للملابس.

ويعد سان ستيفانو من أشهر المولات بالإسكندرية، وبه دار سينما كبيرة تحتوى على 10 صالات، كما أنه يحتوى على عدد هائل من المحال سواء المطاعم ومحال الملابس وكذلك جرين بلازا هى أيضاً من أكبر المولات هناك،ويتميز بالعديد من محال الطعام المتنوعة الشرقى والغربى، ويفضله الأسر لأن به مدينة ملاهى للاطفال.

وفى محطة الرمل يوجد الكثير من دور السينما والمولات الكبيرة وبعض من الحدائق الخضراء وبعض الشوارع التجارية الكبيرة.

المعمورة
المعمورة


وكان الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية قد أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة لاستقبال أعياد شم النسيم، مؤكدا على رفع مستوى كافة الخدمات ومتابعة أداء جميع المرافق خاصة أن الإسكندرية تشهد إقبالا كبيرًا من مواطني الثغر وتستقبل أعداد هائلة من الزائرين، وذلك بما يكفل توفير جميع وسائل الراحة والأمان وكي تكون الإسكندرية في أبهى صورة لها لاستقبال ضيوفها من كافة المحافظات.

وشدد سلطان على رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية والمرافق برفع درجات الاستعداد القصوي لاستقبال أعياد شم النسيم، وذلك من خلال الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين واتخاذ كل ما يلزم لتحسين ورفع كفاءتها، مؤكدا عل قيام الإدارة العامة للحدائق المركزية بتجهيز الحدائق والعمل على نظافتها ورفع كفاءتها، مشيرا إلى أنه سيتابع بنفسه تلك الخدمات وسيقوم بعمل جولات مفاجئة لكافة الأحياء والمرافق دون سابق إنذار، للتأكد من مستوي الخدمات المقدمة.

وتابع أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر على مدار اليوم ، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات للتعامل الفوري معها، ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة، موجها رؤساء الأحياء والمديريات المعنية بتشكيل غرف عمليات للتدخل بشكل عاجل لوقف أي أعمال بناء مخالف وتنشيط دوريات المرور على العقارات التراثية والتنسيق مع شرطة المرافق لعمل حملات لرفع الاشغالات المخالفة بنهر الطريق والأرصدة ، فضلا عن توفير ٢ سيارة قلاب ولودر للتدخل بحملات شرطة المرافق خلال فترة الأعياد ، ومراجعة موقف النظافة الإشغالات بجوار الكنائس بنطاق المحافظة.

القلعة
القلعة


وأكد المحافظ علي رؤساء الأحياء بالتواجد المستمر بالشارع والتواصل مع المواطنين، والقيام بحملات دورية بالتنسيق مع الجهات المعنية من التموين والصحة لمراجعة موقف صلاحية الأسماك والمواد الغذائية التي تستخدم خلال شم النسيم، ومراجعة موقف توفير السلع التموينية والخبز وأنابيب البوتجاز، والوقود، ومتابعة أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة