طلاب من سوريا ونيجيريا وقيرغستان يزورون جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب

السبت، 07 أبريل 2018 02:09 م
طلاب من سوريا ونيجيريا وقيرغستان يزورون جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب
الازهر الشريف
منال القاضي

 
نظم عدد من الطلاب الوافدين من دول سوريا ونيجيريا وقيرغستان، جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، للتعرف على الأنشطة التي تقدمها أركان الجناح، وما يبذله الأزهر من جهود لمكافحة الفكر المتطرف.
 
وشاهد الطلاب فيلماً توضيحاً لجولة تفقدية للجامع الأزهر الشريف بعد تطويره وترميمه، كما اطلعوا على ما يقدمه ركن مجلة نور وركن قطاع المعاهد من ورش عمل للفن التشكيلي والخط العربي وأعمال النحت والرسم، وتم منحهم بعض الهدايا الرمزية، والمصاحف والكتب، تشجيعا لهم على مواصلة العلم وحب القراءة.
 
وعبر الطلاب عن سعادتهم بتلك الزيارة وإطلاعهم عن قرب على الأنشطة المتميزة التي يقدمها الجناح لرواده، كما عبروا عن شعورهم بالفخر لانتمائهم للأزهر، تلك المؤسسة الإسلامية الرائدة، التي خرجت الكثير من العلماء الكبار.
 
ويشارك ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﻟﻠمرة ﺍلأولى ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ ﺍلإسكندرية ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ؛ ﺑﻬﺪﻑ ﻣﺤﺎﺻﺮﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻤﺘﻄﺮﻑ ﻭﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ، ﻭﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃَﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ مسئولية ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻋﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻟﻮﺳﻄﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺒﻨﺎﻩ ﻃﻴﻠﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﺎﻡ.
 
ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ.
 
WhatsApp Image 2018-04-07 at 1.37.44 PM
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة