الحكومة في قفص الفساد.. «المالية» تلغي 61 ألف شيك حكومي ورقي

السبت، 07 أبريل 2018 03:55 م
الحكومة في قفص الفساد.. «المالية» تلغي 61 ألف شيك حكومي ورقي
الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية
أسماء أمين

كشف الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية، عن إلغاء المالية 61 ألف شيك لـ2650 حساب لكل جهات الدولة. وأكد «معيط» في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» أن إلغاء الشيكات الورقية قلل حجم الفساد، مضيفا: «بعد أن تم إلغاء الشيكات ظهرت حالات فساد كتير، بالإضافة إلى التحول إلى النظم الإلكترونية وتوفير المعلومات الدقيقة والرقابة على المدفوعات الحكومية».
 
وأوضح نائب وزير المالية، أن التحول إلى المدفوعات الإلكترونية يعد من أحد الأهداف الرئيسية للمجلس القومي للمدفوعات الذي يرأسه رئيس الجمهورية.
 
ويساعد النظام الجديد على تخفيض عجز الموازنة العامة للدولة، وإدارة الدين العام بكفاءة عالية، وتوفير المعلومات الماليـة الدقيقة، بما يسهم في اتخاذ قرارات دقيقة تنعكس على تعظيم الموارد وحسن استغلال النفقات العامة، فضلًا عن أن تطبيق هذا النظام الإلكترونى يتواكب مع النظم المعمول بها في عدد كبير من الدول.
 
 
وأعلنت وزارة المالية نهاية نوفمبر الماضى أنه سيتم وقف التعامل بالشيكات الورقية داخل الجهات الحكومية كجزء من عمل الوزارة في استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والإلكترونية، بما يرفع من كفاءة إدارة التدفقات النقدية للموازنة، وإرساء مزيد من الشفافية المالية وترشيد الإنفاق الحكومي من خلال نظام الدفع الإلكتروني.
 
النظام الجديد يوفر بيانات مالية دقيقة ولحظية لصانع القرار، وهو ما يساعد وزارة المالية في تنفيذ خططها لتطوير منظومة التدفقات النقدية للدولة، ومتابعة الإيرادات والمصروفات العامة بشكل مستمر ودقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة