عدلي القيعي من الإسكندرية: 70% من مشجعي الكرة في مصر «أهلاوية» (صور)

السبت، 07 أبريل 2018 05:14 م
عدلي القيعي من الإسكندرية: 70% من مشجعي الكرة في مصر «أهلاوية» (صور)
المهندس عادل القيعى مدير التسويق الرياضى بالنادى الأهلى
الإسكندرية - محمد صابر

 

قال المهندس عادل القيعي، مدير التسويق الرياضي بالنادي الأهلي، إنه وفقا لدراسات تسويقية فإن عدد المهتمين برياضة كرة القدم بمصر حوالي 58 مليونا و70% منهم يشجعون النادي الأهلي، لافتاً أتمنى أن نسبة تشجيع الأندية الأخرى تزيد ولا يرتكز التشجيع الرياضي لناديين فقط الأهلي والزمالك نحن نريد توسيع قاعدة المنافسة.

وأضاف القيعي، أن «النادي الأهلي له تجارب في اكتشاف البراعم والمواهب الكروية من القرى والنجوع من خلال أكاديمية الأهلي وهى فكرة كنا قد أطلقناها واكتشفنا مواهب حتى السنة الماضية قدمنا 115 من البراعم للنادي الأهلي وهى تجربة موجودة  ويستطيع نادى سبورتنج أن يقدم مثلها من خلال أكاديمية في مختلف المجالات الرياضية».

وحول شراء المدربين الأجانب وهل تلك الظاهرة جيدة، ولماذا لا تصدر مصر أيضا مدربين؟ قال القيعي: «نحن لسنا إيطاليا أو إنجلترا بالنسبة للعالم ولكن نحن إنجلترا وايطاليا بالنسبة لأفريقيا، لافتا أن مصر بالنسبة لعدد كبير من دول أفريقيا الاحتراف يبدأ فيها ويكون لهم سعر فيها فكل اللاعبين الأفارقة الموجودين في الأندية المصرية أصبحوا هدافين فرقتهم فقد أصبح الدوري المصري منتج جذاب ويصدر لعيبه لأوروبا ويعطون حصيلة في حين من أربع سنوات كان الميزان التجاري لبيع لاعبيه بالسالب الآن أصبح إيجابيا».

المهندس عادل القيعى مدير التسويق الرياضى بالنادى الأهلى (1)

 

 

 

المهندس عادل القيعى مدير التسويق الرياضى بالنادى الأهلى
 

وحول أسرار توقيع عبد الله السعيد لاعب الأهلي الذي قبل انتهاء عقده مع النادي الأهلي يوقع مع الزمالك، قال: «كان على اللاعب أن يختار ويعرفنا كنادي لأنه وقع معنا وأمضى فترة»، لافتاً لا أستطيع أن أقول أو ادعى أنه خائن ولكن آخر 6 شهور كان لابد أن يختارنا بشكل مسبق ولقد عادل إلينا مرة أخرى.

وحول مساهمات الأمراء العرب ورجال الأعمال وغيرهم وهل ذلك يعطيهم الحق في إملاء توجيهات على النادي، أكد أن مساهمات رجال الأعمال المصريين، أكثر وإن ذلك لا يمكن أن يحدث، «ولا يمكن أن يتدخل أحد في سياسة النادي لأن أي شخص يقدم شيء يكون بناء على طلب وتوجه النادي الأهلي لا يدار من خارج أسواره إنما يدار لصالح الجماهير وأي مليم يدخل الأندية لابد أن يدخل خزينة النادي ويأخذ موافقة الإدارة المالية وأموال النادي خاضعة للرقابة».

وفى ختام اللقاء اقترح القيعى ضرورة أن يكون هناك فروع أخرى لنادى سبورتنج الرياضي، بمنطقة من المناطق الجديدة، «لأن وجود نادي يعطى تنمية للمكان».

المهندس عادل القيعى مدير التسويق الرياضى بالنادى الأهلى (2)

 
المهندس عادل القيعى مدير التسويق الرياضى بالنادى الأهلى
 
في غضون ذلك، أشار دكتور أحمد ورده رئيس مجلس إدارة النادي أن تلك الأمر يتم التركيز عليه الآن، لافتاً أنه منذ زمن وبالتحديد منذ عام 97 حيث كنت نائب رئيس مجلس إدارة ونحن نبحث في تلك الأمر ولم نوفق وقتها ولكن يكفينا الروح الرياضية ومازال بداخلنا الأمل لإنشاء فروع أخرى للنادي.

 

جاء ذلك خلال استضاف نادى سبورتنج الرياضى بالإسكندرية المهندس عادل القيعي مدير التسويق الرياضى بالنادي الأهلي، بحضور رئيس مجلس إدارة نادى سبورتنج دكتور أحمد وردة، ومهندس أحمد الشيخ، والكاتب الصحفي رزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق