مدير المتحف المصري: نمتلك 150 ألف قطعة آثرية من مختلف العصور

السبت، 07 أبريل 2018 08:57 م
مدير المتحف المصري: نمتلك 150 ألف قطعة آثرية من مختلف العصور
مصطفى مكى

قال محمد فهمى مدير المتحف المصرى، أن المتحف يعتبر قلعة آثار موجودة داخل مصر فى ظل عدد الآثار التى تتواجد داخله سواء التى يتم عرضها للزائرين أو ما بداخل المخازن.
 
وأكد فهمى فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن المتحف المصري يضم 150ألف قطعة آثرية من مختلف العصور سواء ما قبل الميلاد وما بعده.
 
وأشار فهمى إلى أن المتحف الكبير سيعتبر من أهم المتاحف الموجودة على مستوى العالم، حيث تم بناءه على مساحة 117 ألف فدان وسيضم كم كبير من الآثار بداخله، ولا يوثر على المتحف المصري تمامًا.
 
ولفت فهمى إلى أنه لا يوجد أى علاقة بشأن نقل بعض الآثار من المتحف المصري إلى المتحف الكبير، إلا فى بعض الحالات والأثار التى لم تعرض حتى الآن داخل المتحف المصرى والتى تتواجد داخل المخازن.
 
وأضاف فهمى هناك آثار سوف تعرض لأول مرة داخل المتحف الكبير والذى سيكون وجهة مشرفة لمصر وللوطن العربى والذى سوف يعيد السياحة إلى مجريها من جديد فى ظل النمو والاستقرار الذى تعيشه بلدنا مصر خلال هذة الفترة.
 
وتابع حديثه قائلا "المتحف المصرى لم يقل أهمية عن المتحف الكبير ولكن استغلال مساحات المتحف الكبير سوف تتيح لعرض جميع الآثار التى لم تعرض من قبل فى بعض المتاحف والأماكن السياحية".
 
واختتم حديثه قائلا: "نعمل بكامل جهودنا من أجل عودة السياحة إلى مكانها الطبيعى فى ظل دعم الحكومة لنا والوقوف بجانبنا من أجل استكمال خريطة الاستقرار والتى نسير عليها، ومن المؤكد أنه خلال عام 2018 سيشهد طفرة هائلة فى السياحه المصرية والعودة إلى مكانها كالمعتاد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:08 م
مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م