بدوي النويشي: المحافظون من خارج الإدارة المحلية لايجيدون العمل

السبت، 07 أبريل 2018 08:07 م
بدوي النويشي: المحافظون من خارج الإدارة المحلية لايجيدون العمل
محمد باسم

طالب النائب بدوى النويشي عضو الهيئة البرلمانية لائتلاف دعم مصرعن حزب مستقبل وطن، باختيارالمحافظين من الإدارة المحلية، مضيفًا: "لازم يكون المحافظ ابن الإدارة المحلية، لأن أي شخص آخر لن يجدي في العمل".

أضاف "النويشي" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أنه يجب اختيارالمحافظين بعد مرورهم بتجربة عملية في الإدارة المحلية، وتدرجهم في المناصب من رئيس قرية، إلي نائب رئيس مركز، لرئيس مركز، إلي سكرتير عام، ثم بعد ذلك يصبح محافظا، وتابع: "ده اللي يقدر يديرويشتغل محافظ".

وأكد "النويشي" أن هناك مطالب بإنشاء أكاديمية لتدريب من يريد أن يكون محافظا أورئيس مدينة، مشيرًا إلى ضرورة ممارسة الأشخاص للعمل في المحليات قبل إختيارهم محافظين.

وأردف "النويشي" أن رئيس الوزراء هو من يختارالمحافظين بعد ترشيحات وزيرالتنمية المحلية لبعض الشخصيات، مؤكدًا أن القانون الجديد سيعطي المحافظ صلاحيات أكثر.

واستطرد "النويشي" أنه غير راضي عن اللواء أبو بكر الجندي، مؤكدًا أنه أخطأ أكثر من مرة، وأن البرلمان طالب بإقالته، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستغناء عنه في التغيير الوزاري المرتقب.

وتابع "النويشي": لابد من دقة التحريات في اختيار المحافظين خاصة بعد ضبط محافظ المنوفية الدكتورهشام عبد الباسط، واثنين من رجال الأعمال فى مقر استراحة المحافظ بشبين الكوم بعد ثبوت تورطهم فى قضايا فساد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة