برلمانيون: إعلان الألتراس البعد عن الشغب والعنف «كذبة أبريل»

الأحد، 08 أبريل 2018 01:00 م
برلمانيون: إعلان الألتراس البعد عن الشغب والعنف «كذبة أبريل»
عبداللطيف هيبه

قال عدد من النواب البرلمانيين إن قرار الالتراس بعدم العودة لأعمال الشغب والعنف مرة أخرى، يُعد كذبة شهر أبريل، مؤكدين أن رابطة الالتراس مُخترقة من جانب أشخاص مُغرضين يهدفون إلى نشر الفوضى وأن تصبح مصر دولة غير أمنة مستقرة.

النائب فايز أبو خضرة

في هذا السياق قال النائب فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب، إن رابطة الألتراس انحرفوا عن مسارهم من الانتماء الرياضي إلى الانتماء السياسي، بتركهم التشجيع في المدرجات والروح الرياضية إلى العنف والشغب، مؤكداً أنهم انحرفوا عن المسار الصحيح.

وأكد "أبو خضرة" في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الالتراس  أصبحوا ضحايا أهداف مغرضة لأشخاص يريدون الشر بمصر وهدم الوطن، لذلك يجب أن نوعي هؤلاء الضحايا، قائلاً: لازم نوضح لهم إن اللي بيعملوة دا غلط ونتفاهم معاهم ونعرفهم إنهم ضحايا  لأشخاص يريدون هدم الوطن، ولكن يجب معاقبة كل من أخطأ فيهم بالقانون والباقي منهم يتم التفاهم معهم، ونعرف هما عاوزين أيه ونقرب المسافات معهم علشان يندمجوا مع الشباب الآخرين"، مما يؤدي إلى عدم عودتهم إلى الشغب والعنف مرة أخرى.وطالب "أبو خضرة" بوجود قاعدة بيانات لحظر المشاغبين الذين يقومون بأعمال العنف والشغب في المدرجات حتى يتم منعهم من الدخول على بوابة الاستاد إلى الملاعب مثل باقي دول العالم.


النائب سمير البطيخي

وقال النائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه من غير القانوني أن تصدر رابطة الألتراس قراراً بعدم ارتكاب عمليات شغب مرة أخرى، والتي كان أخرها مباراة الأهلي ومونانا الجابوني، ولكن من المفترض إصدار هذا القرار تحت مسمى محبي أو مشجعي النادي الأهلي، وليس رابطة الالتراس، مؤكداً أن من ينضم إلى هذه الرابطة يضع نفسه تحت طائلة القانون.

وأكد "البطيخي" أنه لا توجد مشكلة أو خلاف بين وزارة الداخلية ورابطة الالتراس، ولكن الداخلية دائماً تتصدى لأي سلوك خارج عن القانون، قائلاً: " أتمنى بأن يكون قرار الالتراس قرار صادق في عدم العودة إلى الشغب أو العنف مرة أخرى، وإنهم يفكروا إن كل اللي بيعملوة مش هيوصلهم لحاجة، علشان كدا لازم يشجعوا الأندية اللي بيحبوها من غير عنف أو شغب زي باقي الدول أوروبا بتشجع بالرغم إن مفيش حاجز بينهم وبين الملاعب في الخارج".

وأشار "وكيل اللجنة"  أن الجمهور سيعود إلي الملاعب عندما يبدأ يلتزم ويبدي خطوة إيجابية، وقتها سيتخذ اتحاد الكرة قراراً بعودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى، لافتاً إلى وجود قرار بالسماح لدخول 300 متفرج فقط. 

النائب حمادة القسط

فيما قال النائب حمادة القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن قرار عزوف الألتراس عن الشغب والعنف تعتبر كذبة شهر أبريل، مؤكداً أنهم مُستغلين ومخترقين من أشخاص مُغرضين لايريدون النهوض بمصر.

وأكد "القسط" أنه في حال وجود صلح بين وزارة الداخلية والالتراس يُعد اعترافاً رسمياً بوجود ما يسمى بالاتراس، لذلك نحن لا نعترف بهم، قائلاً: "الالتراس عندهم تعصب ملاعب، وأنهم زي لعبة الحوت الأزرق أفكارهم مدمرة"، مشيراً إلى أن الرياضة محبة وود وحب انتماء للفريق الذي يشجعه، وليست تعصب وعنف، لأن التعصب يُجند إلى أهداف أخرى.

وأضاف "عضو لجنة الدفاع" أن عودة الجمهور للملاعب لن تتم إلا بإلغاء الالتراس، ويصبح كل شخص يذهب بأسرته ويشجع فريقه دون تعصب، لأن الهدف من التشجيع هو السعادة والمتعة والترفية ورفع الروح المعنوية للفريق، ومشاهدة الفريق المحبب له، قائلاً: "الرياضة ليست إحراز الكؤوس ولكن لتهذيب النفوس" فعلى الالتراس يحقق تهذيب للنفوس؟.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق