حشود مؤيدة للرئيس البرازيلي الأسبق لويس إيناسيو تمنعه من تسليم نفسه للشرطة

الأحد، 08 أبريل 2018 09:34 ص
 حشود مؤيدة للرئيس البرازيلي الأسبق لويس إيناسيو تمنعه من تسليم نفسه للشرطة
لويس إيناسيو لولا دا سيلفا

قامت حشود من المؤيدين للرئيس البرازيلى الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، بمنعه من تسليم نفسه للشرطة وبدء تنفيذ حكم بالسجن على خلفية اتهامات بالفساد.

وذكرت شبكة (فرانس 24) الإخبارية، السبت، أن عشرات من النشطاء اليساريين احتشدوا حول سيارة سيلفا وأغلقوا البوابة فى مبنى إتحاد عمال المعادن بالقرب من ساو باولو ، ما أجبر سيلفا على ترك سيارته.

وأشارت الشبكة إلى أن الرئيس البرازيلى الأسبق كان فى طريقه لتسليم نفسه إلى الشرطة ، إلا أنه وبعد وقوع ذلك عاد فى النهاية إلى مبنى اتحاد عمال المعادن.

وكان الرئيس البرازيلى الأسبق سيلفا صرّح اليوم السبت بأنه سيمتثل لمذكرة الاعتقال الصادرة بحقه ويسلم نفسه للشرطة ، إلا أنه لم يحدد كيف ومتى سيسلم نفسه على الرغم من زعم تقارير باحتمالية حدوث ذلك فى وقت لاحق اليوم.

وكان سيلفا قد تحدّى أمس الجمعة قرار المحكمة البرازيلية ولم يسلم نفسه للشرطة ، وبدلاً من تسليم نفسه ظل سيلفا متواجداً مع أنصاره فى مدينة ساو باولو.

يذكر أن القضاء البرازيلى أصدر أمرًا الخميس الماضى بالقبض على سيلفا ليلقى حكماً بالسجن لمدة 12 عامًا لتلقيه شقة فخمة على الشاطئ من شركة بناء لقاء امتيازات فى مناقصات عامة ، وهو ما ينفيه الرئيس الأسبق بشكل قاطع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق