العملية الشاملة سيناء 2018 .. تفجير 30 عبوة ناسفة والقبض على 250 عنصرًا إجراميًا

الأحد، 08 أبريل 2018 09:07 ص
العملية الشاملة سيناء 2018 .. تفجير 30 عبوة ناسفة والقبض على 250 عنصرًا إجراميًا
العملية الشاملة سيناء 2018
كتب إبراهيم سالم

 

أذاعت القيادة العامة للقوات المسلحة صباح اليوم البيان الثامن عشر للعملية الشاملة سيناء 2018، والذى جاء فيه: "استكمالا للمعارك النبيلة التى يخوضها  أبطال القوات المسلحة والشرطة والنجاحات المتتالية فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بعملية المجابهة الشاملة سيناء 2018، واستمرارا  لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير (2) وكر للعناصر الإرهابية، مما أسفر عن مقتل عدد من التكفيرين، بالإضافة إلى القضاء على 3 فرد تكفيرى شديد الخطورة والقبض على (2) فرد أخرين بوسط سيناء، والقضاء على عنصر تكفيرى عثر بحوزته علي مبالغ مالية، وعدد من الهواتف المحمولة وكمية من جوهر الحشيش بشمال سيناء.

 
ونجحت القوات فى تدمير والتحفظ على 46 عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 114 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، وتدمير 386 ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على 16 قنبلة يدوية ومجموعة من الأجهزة اللاسلكية وعدد من دوائر النسف المعدة لإستهداف قوات المداهمة، بالإضافة إلي 8 دانات هاون وكمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية، وكميات من  الذخائر، بالإضافة إلى محطة إرسال.
 
كما قامت عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير 30 عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات، بالإضافة إلى القبض على 250 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتسليمهم إلى جهات الاختصاص.
 
واستطاعت القوات إكتشاف وتدمير 20 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء.
 
وتستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف الإستراتيجية وقطع خطوط الإمداد عن طريق البحر للعناصر الإرهابية.  
 
فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة حيث تم تنظيم أكثر من 584  كميناً ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي، وفرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.
 
وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالى الشرقى تم اكتشاف وتدمير عدد من الانفاق بمدينة رفح بشمال سيناء.  
 
كما تم ضبط 2عربة عثر بداخلهما على كميات كبيرة من جوهر الحشيش والأفيون المخدر، بالإضافة إلي أجولة من نبات البانجو المخدر بوسط سيناء ونفق الشهيد أحمد حمدي، وعلى الاتجاه الغربى تم ضبط عربة دفع رباعى بها 2 بندقية قناصة وكميات من الذخائر. 
 
وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تم ضبط 2 سيارة بدون لوحات معدنية وضبط 2 فرد ينتمون إلي الجماعة المحظورة قبل محاولتهم الهروب فى اتجاه الجنوب. 
 
واستكمالا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية فقد انتشرت عدد من المجموعات القتالية من القوات المسلحة والشرطة في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لاحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها.
 
واستمرارا لتلبية المطالب والإحتياجات التموينية ورفع المعاناه عن أهالي شمال ووسط سيناء تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية، وفتح العديد من المنافذ التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والإحتياجات المعيشية وتواصل القوات المسلحة والشرطة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة