توقع فوز أوربان بفترة ثالثة في انتخابات المجر

الأحد، 08 أبريل 2018 12:00 م
توقع فوز أوربان بفترة ثالثة في انتخابات المجر
فيكتور أوربان

 تعهد رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، صاحب الموقف المتشدد تجاه الهجرة إلى أوروبا، "بالقتال" من أجل بلاده بعدما أدلى بصوته اليوم الأحد فى انتخابات من المتوقع أن تمنحه فترة ثالثة على التوالى فى الحكم.

وبعد حملة ساخنة قدم فيها أوربان نفسه على أنه منقذ الثقافة المسيحية فى المجر فى مواجهة هجرة المسلمين إلى أوروبا تصدر حزبه تحالف الديمقراطيين الشبان (فيدس) كل استطلاعات الرأي.

وقال أوربان أمام عشرات الصحفيين "من هنا سأبدأ وأشارك فى حشد الناخبين... منحت صوتى لفيدس وأطلب من الجميع المشاركة فى الانتخابات".

وردا على سؤال عما إذا كان "يقاتل" الاتحاد الأوروبى قال "الاتحاد الأوروبى ليس فى بروكسل. الاتحاد الأوروبى فى برلين وفى بودابست وفى براغ وفى بوخارست".

وأكد أنه سيدافع عن مصالح بلاده وقال إن المجر عضو يتسم بالولاء فى كل المنظمات الدولية.

وقال أوربان "نحب بلدنا ونقاتل من أجل بلدنا".

غير أن استطلاعات الرأى لا يمكن الاعتماد عليها بشكل نهائى إذ أن ثلث الناخبين لم يحسموا أمرهم بعد كما يخفى كثيرون منهم اتجاهاتهم فى التصويت.

ومن المتوقع إذا فاز أوربان أن يواصل سياساته الاقتصادية الحالية التى تتضمن تخفيضات فى الضرائب على الدخل وحوافز لدعم النمو.

ومن المتوقع كذلك أن يوسع حلفاؤه من رجال الأعمال نطاق أعمالهم الاقتصادية. وتملك رجال أعمال مقربون من حزب أوربان أسهما فى مؤسسات كبرى فى قطاعات مثل البنوك والطاقة والبناء والسياحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة