تأجيل دعوى منع ظهور يوسف زيدان في الإعلام لـ24 يونيو

الأحد، 08 أبريل 2018 01:19 م
تأجيل دعوى منع ظهور يوسف زيدان في الإعلام لـ24 يونيو
أحمد سامي

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، نظر الدعوى التي تطالب بمنع يوسف زيدان من الظهور إعلاميا لجلسة 24 يونيو المقبل.
 
 
واختصمت الدعوي رقم 5033/72 المقامة من طارق محمود المحامى، اختصم فيها رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
 
 
تضمنت الدعوى اتهام زيدان، بأنه اعتاد في أي ظهور بوسائل الإعلام على تشويه الشخصيات التاريخية، وترويج معلومات كاذبة للتشكيك في بعض المواقف الوطنية، كل هذا بهدف الشهرة وإحداث بلبلة بين الرأي العام.
 
واستندت الدعوى على تشكيك يوسف زيدان في سيرة القائد صلاح الدين الأيوبي، والزعيم أحمد عرابي، قائد الثورة العرابية ضد المحتل الإنجليزي، في محاولة منه لتدمير تاريخ الأمة المصرية، فضلا عن تطاوله على ثوابت ورموز إسلامية في عدة مواطن.
 
 
بحسب نص الدعوى، اتهم مقيمها، يوسف زيدان، بأنه ينفذ مخطط لتشويه التاريخ الإسلامي مستغلا ظهوره في برامج التوك شو، حتى وصلت مزاعمه إلى التصريح بأن "الحنفية" أباحوا شرب "النبيذ"، وأن المذهب الفقهي الرسمي للدولة المصرية هو "الحنفي"، ومن ثم فإن شربه حلال، وهو الأمر الذي يتعارض كليها مع أحكام الشريعة الإسلامية.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق