علشان يكون لك مكانة واحترام من الآخرين.. السر في 5 نصائح

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 12:00 م
علشان يكون لك مكانة واحترام من الآخرين.. السر في 5 نصائح
ياسمين أحمد

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، وبالتالي لكي يعيش ويتعايش مع الآخرين لابد أن يكون هناك مجموعة من القواعد والآداب التي تضمن له التعايش بطريقة تحترم إنسانيته، ومع ذلك يوجد الكثير من الأشخاص يشعروا بأنهم لا يحصلون على الاحترام الكافي من الآخرين، مما يشعر الشخص بالضيق، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" عدة نصائح لكي يستطيع أي إنسان أن ينال الاحترام، وهي كالآتي:


قدم نفسك بشكل جيد

ارتدي ملابسك بعناية واظهر بمظهر حسن، والملابس لا يجب أن تكون غالية لكن يجب أن تكون نظيفة وفي حالة جيدة، حيث المظهر الجيد يدل على جوانب كثيرة من شخصيتك.


كن مثالا للآخرين

إذا رغبت في أن يحترمك الآخرين، فأنت تحتاج أن يأتي لك الناس من أجل نصيحتك عن كيفية التصرف في حياتهم الخاصة، ولا يمكنك أن تتعامل بطريقة غير محترمة أو سيئة، فهذا سينفر الناس منك وسوف يعاملوك بعم  احترام.


لا تكن ماديا أكثر من اللازم

ركز على الأشخاص أكثر من الأشياء التي قد تخسرها أو تفقدها، فالبشر أكثر أهمية والقيمة الحقيقية ليست ما نملكه ولكن في الشخصية الموجودة بداخلنا التي تجبر الآخرين على احترامها.


ثقف نفسك

لاحظ ما يدور حولك وما يحدث في العالم، تعرف على مجالات الأفلام الترفيهية والرياضة و الأشياء المماثلة، فبهذه الطريقة ستكون أكثر أريحية عندما يتحدث الآخرون حول الأمور المتداولة الحالية.


اجعل لغتك واضحة ومحترمة

ابق إيجابيا وقل الأشياء الجيدة عن الآخرين، كلما كان ذلك ممكنا ولكن كن صادقا، لأن الناس قادرين على التمييز بين الاهتمام الحقيقي وبين التملق أو المبالغة والمجاملات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق