فتح 5 مراكز طبية للمسح الشامل لفيروس (سي) بالوادى الجديد

الأحد، 08 أبريل 2018 02:10 م
فتح 5 مراكز طبية للمسح الشامل لفيروس (سي) بالوادى الجديد
محافظة الوادي الجديد

أعلنت وكيلة وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد الدكتورة سيدة مشرف أنه تم فتح مراكز طبية للمسح الشامل ضد فيروس إلتهاب الكبد الوبائي (سي) علي مستوي المراكز الإدارية الخمسة بالمحافظة.

وقالت مشرف - في تصريح اليوم الأحد  - "إن المركز الطبي الأول متحرك ويتواجد بميدان الإسعاف بمدينة الخارجة، فضلا عن 3 مراكز طبية ثابتة في مستشفيات باريس وبلاط والفرافرة، ومركز أخير في المركز الطبي أسفل الإدارة الصحية بمدينة موط".

وأوضحت أنه تم صرف الدواء في جميع مراحل العلاج للمرضي الذين ثبت إيجابيتهم للفيروس، وذلك بعد إجراء التحليل لهم عن طريق جهاز ###PCR####، وذلك ضمن فعاليات حملة القضاء علي فيروس (سي) التي بدأتها المديرية بمدينة الخارجة في شهر مارس الماضي تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (مصر خالية من فيروس سي) بحلول 2020.

وأشارت إلى أن قطاع الصحة بالمحافظة يتولى علاج مصابي فيروس سي من خلال نظام علاجي محدد وضعته الوزارة، ويصرف العلاج عن طريق المديرية لمن ليس لهم تأمين صحي، بينما يصرف لمنتفعي التأمين الصحي عن طريق العيادات الخاصة بهذا النظام، بالإضافة إلى استمرار حملات فحص وتحاليل فيروس (سي) بالوادي الجديد لمن هم فوق 18 سنة، وذلك من خلال القافلة الثابتة بميدان الإسعاف بمنطقة الشعلة بمدينة الخارجة من الساعة 10 صباحا وحتى 7 مساء يوميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق