قضية اقتحام نادي الزمالك.. توصية بإلغاء سجن سيد مشاغب كابو وايت نايتس

الأحد، 08 أبريل 2018 03:05 م
قضية اقتحام نادي الزمالك.. توصية بإلغاء سجن سيد مشاغب كابو وايت نايتس
سيد مشاغب كابو وايت نايتس في قضية اقتحام نادي الزمالك
كتب أحمد متولي

أوصت نيابة النقض، بقبول الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن «سيد مشاغب»، كابو وايت نايس، ضد النيابة العامة، ومرتضى منصور، وإصدار حكما بإلغاء عقوبة سجنه الصادرة لإدانته في قضية اقتحام نادي الزمالك.

download
سيد مشاغب

 

اقتحام ألتراس الزمالك

تدور أحداث قضية اقتحام نادي الزمالك، المتهم فيها سيد مشاغب كابو الوايت نايتس، و10 آخرين، حول واقعة اقتحام ألتراس الزمالك مقر النادي بميت عقبة، في 2 أغسطس 2014، لمنع مرتضى منصور، وأعضاء مجلس الإدارة من ممارسة أعمالهم وفقا لقرار الاتهام الرسمي الصادر من النيابة العامة.

89317_660_630735500
التراس وايت نايتس

 

قضية اقتحام نادي الزمالك

قضية اقتحام نادي الزمالك قيدتها النيابة العامة تحت رقم  14113 لـسنة 2014 جنايات قسم العجوزة، المقيدة برقم 801 لـسنة 2015 كلي شمال الجيزة، وأحالت على ذمتها 11 متهما للجنايات في مقدمتهم سيد مشاغب كابو وايت نايتس.

888745342mvor
 

قضية سيد مشاغب

أدرجت النيابة العامة، سيد مشاغب كابو الوايت نايتس، كمتهم أول في القضية، يليه في أمر الإحالة 10 من قيادات وأعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك، بعد انتهاء التحقيقات بإسناد 5 اتهامات مباشرة لهم.

2015_8_3_22_35_13_928
سيد مشاغب

 

سيد مشاغب ومرتضى منصور

عقب اقتحام ألتراس الزمالك لمقر النادي، وجه رئيس مجلس الإدارة المستشار مرتضى منصور، أصابع الاتهام إلى سيد مشاغب، ورفاقه المتهمين في القضية، واتهمهم بالتعدي عليه وأعضاء مجلس الإدارة، وإتلاف ممتلكات عامة وتخريب سور النادي الخارجي.

maxresdefault
سيد مشاغب

 

من هو سيد مشاغب

سيد مشاغب كابو الزمالك، هو اسم الشهرة لأحد مؤسسي رابطة مشجعي القلعة البيضاء، ويدعى السيد علي فهيم أبو المعاطي، ذاع صيته في البداية داخل مدرجات جماهير نادي الزمالك، وعقب ثورة 25 يناير واجه اتهامات رسمية حققت الجهات القضائية فيها، أشارت إلى ارتباطه بحركات سياسية وتخريبية، ساهمت في تحويل مسار وايت نايتس من التشجيع الرياضي إلى المشاركة في أعمال العنف.

 

images
التراس وايت نايتس

محاكمة سيد مشاغب في قضية اقتحام نادي الزمالك


أحال النائب العام سيد مشاغب كابو وايت نايتس، للمحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية تورطه في وقائع اقتحام ألتراس الزمالك لمقر النادي، بالإضافة إلى 10 متهمين آخرين من كابوهات وايت نايتس.

1492917527876546868

 

كابوهات وايت نايتس

المتهمون في قضية اقتحام نادي الزمالك، بخلاف سيد مشاغب كابو وايت نايتس، هم كل من: ياسر سيد عبد الحافظ، وشهرته سيد جوجو، وأحمد جمال الدين محمد عيد، وأحمد سمير أحمد صديق، وشهرته أحمد جودزيلا، ومحمد زكي عبد العليم رمضان، وعبد الرحمن عادل سليمان، وأحمد وحيد محمد، ومحمود محمد بسيوني علي، وشهرته بسيوني، وفهد نجاح عبد الودود، ومحمد حمدي محمد عوض، وأحمد عبد المنعم السيد، وشهرته أحمد شبرا.

825
 

تهمة سيد مشاغب

تهمة سيد مشاغب في قضية اقتحام نادي الزمالك، هي الاشتراك وآخرون في تجمهر من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، كان الغرض منه حرمان رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى منصور، وأعضاء مجلس الإدارة، من دخول مقر النادي باستعمال القوة والتهديد.

 

974
 

جرائم سيد مشاغب كابو وايت نايتس

أضافت النيابة العامة لسجل جرائم سيد مشاغب كابو وايت نايتس، ورفاقه، اتهامات بتخريب ممتلكات نادي الزمالك بالمشاركة مع عناصر مجهولة، وأنه استعرضوا القوة والعنف ضد المجني عليهم مرتضى منصور، وصلاح محمود مرسي، ومحمود خالد فتحي، شهرته أحمد عبد اللطيف، بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم.

89317_660_630735500
 

أسباب اقتحام نادي الزمالك

تقول التحقيقات إن التحريات أثبتت ضلوع سيد مشاغب كابو وايت نايتس، بالاشتراك مع عدد من كابوهات رابطة المشجعين،  في قضية اقتحام نادي الزمالك، لتحقيق عدة مكاسب في مقدمتها التأثير على مجلس الإدارة وحملهم على تمكين الألتراس من حضور فعاليات نشاط كرة القدم للفريق الأبيض.

 
 
hqdefault
سيد مشاغب

سجن سيد مشاغب كابو الزمالك

في 9 يناير 2016 عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، سيد مشاغب كابو وايت نايتس في قضية اقتحام نادي الزمالك، بالسجن سنة حضوريا.

وقضت بذات العقوبة لـ6 متهمين آخرين غيابيا، وهم كل من: ياسر جوجو، وأحمد جودزيلا، وأحمد جمال الدين محمد عيد، وومحمود محمد بسيوني، وفهد نجاح عبد الودود، ومحمد حمدي محمد عوض.

وبرأت 4 متهمين آخرين، وهم كل من: أحمد شبرا، وأحمد وحيد محمد، ومحمد زكي عبد العليم رمضان، ووعبد الرحمن عادل سليمان رضا.

CGW6o4lWoAETyfK
 

سيد مشاغب في السجن

في 23 يناير 2016 تقدم سيد مشاغب كابو وايت نايتس من داخل السجن، بإقرار للطعن أمام محكمة النقض، على الحكم الصادر ضده بالسجن سنة مع الشغل في قضية اقتحام نادي الزمالك، حيث يواجه اتهامات أخرى في قضايا مختلفة.

images (1)
 

جلسة سيد مشاغب

محكمة النقض حددت جلسة سيد مشاغب كابو وايت نايتس، لنظر طعنه على حكم قضية اقتحام نادي الزمالك، يوم 14 أبريل أمام دائرة السبت "ب"، وأصدرت نيابة النقض توصية بقبول طعنه وإلغاء عقوبة سجنه، وهو رأي استشاري وفقا لأحكام القانون.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق