كوريا الجنوبية والصين تستأنفان جلسات اللجنة الاقتصادية في بكين

الأحد، 08 أبريل 2018 03:56 م
كوريا الجنوبية والصين تستأنفان جلسات اللجنة الاقتصادية في بكين

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأحد، أن كوريا الجنوبية والصين اتفقتا على عقد جلسة اللجنة الاقتصادية السنوية المشتركة بينهما في وقت لاحق من الشهر الجاري في بكين.

وأوضحت الوزارة - في بيان أصدرته اليوم وأوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - أنها اتفقت مع وزارة التجارة الصينية على عقد الجلسة الـ22 في بكين في وقت لاحق من الشهر الجاري، كما أكدت أن الجانبين يناقشان حاليا تفاصيل الموضوعات، كما أنها ستقوم بتقييم مدى تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة ديسمبر الماضي بين البلدين وقضايا التعاون الاقتصادية الثنائية الأخرى.

وأفادت الوزارة بأن ممثل سول في الجلسة سيكون النائب الثاني لوزيرة الخارجية تشوهيون، ونظيره الصيني سيكون نائب وزير التجارة جاو يان.

ومن المحتمل أن يناقش ممثلا البلدين رفع العقوبات الاقتصادية الصينية عن الأعمال التجارية الكورية الجنوبية والتي تم فرضها عقب نشر منظومة "ثاد" المضادة للصواريخ على الأراضي الكورية الجنوبية.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى منذ عام 2016 التي يعقد فيها مسؤولون تجاريون من سول وبكين مثل هذا اللقاء، إذ لم يعقد الجانبان تلك الجلسة العام الماضي بسبب نشر منظومة "ثاد" على الأراضي الكورية الجنوبية وما سببته من توتر العلاقات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق