تسبب تقرحات ومشكلات فى الجهاز الهضمى.. مسكنات أيام الطمث

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 10:00 ص
تسبب تقرحات ومشكلات فى الجهاز الهضمى.. مسكنات أيام الطمث
الاثار الجانبية للمسكنات
أمنية فايد

لم تستطيع الكثير من النساء والفتيات تحمل الآلام التى تحدث فى جسدهن ويلجأن إلى المسكنات بصفة مستمرة، خاصة فترة الطمث نظرة لقسوة آلامها، ولكن حذر أطباء النساء من الآثار السلبية الناتجة عن تناول المسكنات خلال هذه الفترة.
 
وفى تقرير ل "ديلى ميل" أشار إلي أن الغالبية العظمى للنساء حول العالم يتناولن المسكنات بشكل كثيف بسبب التشنجات التى تحدث لهن خلال فترة الطمث، فهن يشعرن بآلام تشبة النوبة القلبية لمرضى القلب، ويكون الحل تناول جرعات مختلفة من مسكنات الآلام دون استشارة طبيب من أجل مواصلة العمل كالمعتاد.
 
ويحذر الدكتور "ساهيل خانا" أخصائى أمراض المعدة والأمعاء فى مستشفى مايو كلينيك قائلا: "الإفراط فى تناول حبوب المسكنات يعرض النساء للإصابة بتقرحات المعدة وحموضة دائما ومشاكل أخرى فى الجهاز الهضمى".
 
وتقول أخصائية أمراض النساء فى جامعة كاليفورنيا "آبارنا سريدار" : "على كل امرأة التغلب على آلامها بالطريقة التى تتماشى معها، بحيث تكون هذه الطرق بعيدة كل البعد عن المسكنات والأدوية إلا بإشراف طبيب، والطرق البديلة هنا هى الأفضل وكلا يختار المناسب له".
 
وينصح الأطباء النساء بالابتعاد عن جرعات المسكنات إلا بعد استشارة الطبيب واستبدالها بالكمادات الساخنة والمساج الدائرى على منطقة الألم والتركيز على النظام الغذائى المعتمد على فيتامينات كثيرة مثل B1 مع القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة التى تعمل على تخفيف حدة هذه التشنجات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة