النائب طلعت خليل: المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التموين 71 مليون مواطن

الأحد، 08 أبريل 2018 06:40 م
النائب طلعت خليل: المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التموين 71 مليون مواطن
محمد باسم

قال النائب طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن عدد المواطنين المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التموين 71 مليون مواطن وفقًا لأخر إحصائيات الموازنة العامة للدولة.

وأضاف "خليل" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن هناك عدد من المواطنين لا يستحقون الدعم، مضيفًا أن الأسرة التي يقل دخلها عن الرقم المعروف هي من لها حق الحصول على الدعم.

وأكد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الأسرة التي تستحق الدعم هي من يقل دخلها عن 6 أو 7 آلاف جنيه شهرياً، مطالبًا بتنقية البطاقات التموينية من الذين لا يستحقون الدعم، وتابع: "هذا القرار لا تتخذه الحكومة منفردة، عليها أن تأتي إلى مجلس النواب لبحث الأمر في اللجان المختصة، والتشاور في من هم الأسر المطحونة والأقل حظًا"

وعن مقترحات تحويل الدعم من عيني إلى النقدي، قال النائب طلعت خليل إن هذا الأمر في غاية الخطورة، مستطردًا: "أنا عندي حاجتين من وجهة نظري الشخصية مش عايز أخليهم دعم نقدي.. الخبز والتموين لأن لدينا محاذير كثيرة من الناحية الاجتماعية".

وأضاف عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه إذا لم يكن لدينا القدرة على تحليل مجتمعنا، ومعرفة المخاطر التي تترتب على مقترح تحويل الدعم من عيني إلى نقدي حرام أن نمثل الناس وأن نكون ساسة، مطالبًا باتخاذ الحيطة والحذر تاجه هذا الأمر، وعدم الاستجابة إلى الأصوات التي تعلو في الوقت الحاضر".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق