حسام الخولي عن مقترح الدمج السياسي: من الصعب تطبيقه على الأحزاب الكبيرة

الأحد، 08 أبريل 2018 08:43 م
حسام الخولي عن مقترح الدمج السياسي: من الصعب تطبيقه على الأحزاب الكبيرة
حسام الخولي _ المرشح السابق لرئاسة حزب الوفد
سلمى إسماعيل

قال حسام الخولي المرشح السابق لرئاسة حزب الوفد، إن مقترح دمج الاحزاب السياسية مخصص للأحزاب  الضعيفة التي ليس لديها تمثيل برلماني داخل مجلس النواب، وبالضرورة سيكون هذا المقترح محقق لأهدافه في إنماء تلك التكتلات السياسية، لأنهم بحاجة إلى 50 فرد لتكوين هيئة الحزب العليا، وبذلك يكون لهم الحق في انتخاب ممثليهم.

وأكد الخولي، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن دمج الأحزاب السياسية لا يمكن تطبيقه على الأحزاب الكبيرة، لأن هناك 16 حزب لديهم تمثيل برلماني، ورئيس منتخب، ونائب رئيس تم اختياره بموافقة أغلبية أعضاء الحزب، فماذا يفعلون إذ تم دمجهم مع حزب آخر ، لافتا إلى صعوبة دمج  حزب بحجم المصريين الأحرار مع حزب الوفد، لأن كلاهما له تاريخه ومؤسسيه وممثلينه البرلمانيين .

وأشار " حسام" إلى دعمه لدمج الأحزاب الصغيرة حتى تقوى ويكون لها تواجد موازي لتواجد أحزاب مثل الوفد والمصريين الأحرار، مؤكدًا أن هذه الاحزاب السياسية جزءا من المجتمع و قادرة على التمثيل  الوزاري أيضًا فالوفد لديه قادة سياسية قادرين على حمل حقايب وزارية  المشاركة في التعديل الوزاري الجديد.

وعن دعوة حزب المحافظين البريطاني للمصالحة مع الإخوان ،أكد أنه لا يوجد تصالح مع الجماعات الإرهابية، داعيا المحافظين بأن يتطرقوا إلى أمورهم السياسية، وتجنب التدخل في الشأن الداخلي المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق