موسى مصطفى موسى عن مقترح دمج الأحزاب: «مش لازم أكون أنا الزعيم»

الأحد، 08 أبريل 2018 09:40 م
موسى مصطفى موسى عن مقترح دمج الأحزاب: «مش لازم أكون أنا الزعيم»
موسى مصطفى موسى _ رئيس حزب الغد
سلمى إسماعيل

قال موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، إن قرار تزعمه أحزاب المعارضة نابع من وطنيته ورغبة في تحريك ركود الحياة السياسية، مستكملًا ": مش لازم أكون أنا الزعيم ".

وأكد «رئيس حزب الغد»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن  إختلاف مفهوم المعارضة من حزب إلى أخر أمرًا واردًا وحتميًا، لكن المؤكد إننا جميعًا نعمل لخدمة  البلج وتحقيق المصلحة العامة، لافتًا إلى  مقترح دمج الأحزاب السياسية  لا يتم إلا بعد حل مجلس النواب.

وأشار موسى، إلى أن دمج الأحزاب السياسية  سيواجه مشكلة قانونية، لأن الدمج هو إنصهار الأحزاب السياسية في بعضها البعض ولم تعد كتلة واحدة،  هذا في الوقت الذي نشهد فيه بعض  الأحزاب عليها مديونية مالية ضحمة، والبعض الأخر لديه مقرات في جميع محافظات مصر، لهذا ينبغي عمل تصفية  خلال محاسبيين  ماليين .

وأوضح موسى، ضرورة تصفية الأحزاب السياسية الضعيف، والعمل على إنشاء إئتلاف بقوة الأحزاب السياسية  ومن ثم تحويله لحزب سياسي  حتى تتم كافة الأحزاب من إنهاء إجراءاتها  لدمج، لافتًا إلى أن  الأحزاب التى لديها  هيئات برلمانية داخل مجلس النواب لم تمثل أزمة  على مقترح الدمج لأن " البرلمان  سيحل بعد عام".

وناشد موسى، الأحزاب السياسية بعدم إضاعة الوقت والمحافظة على وضعهم القانوني،   بالتوازى مع اتخاذ إجراءات دمج الأحزاب، فضلًا عن محاولة إعداد كوادر سياسية قادرة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:08 م
مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م