برلمانيون: "شوادر وسيارات متحركة لبيع السلع المخفضة قبل رمضان .. ونطالب برفع الدعم عن غير المستحقين"

الأحد، 08 أبريل 2018 11:02 م
برلمانيون: "شوادر وسيارات متحركة لبيع السلع المخفضة قبل رمضان .. ونطالب برفع الدعم عن غير المستحقين"
عبداللطيف هيبه

قال عدد من النواب البرلمانيين إن الحكومة لديها خطة محكمة لضبط الأسعار، قبل شهر رمضان الكريم، مؤكدين أن هدف الحكومة في المقام الأول هو العمل على راحة المواطنين والحفاظ عليهم بمنع استغلالهم من جانب التجار.

النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، قال إن هناك خطة من جانب الحكومة لخفض الأسعارفي شهر رمضان الكريم، بإقامة شوادر في جميع المحافظات لتقديم السلع الغذائية بسعرمنخفض يناسب جميع الفئات.

وأكد "تمراز" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن الشوادر ستقدم جميع السلع الغذائية دون استثناء من أسماك ولحوم وخضروات وفاكهة وغيرها من احتياجات البيت مصري، بالإضافة إلى سيارات متنقلة تساهم بذلك في مختلف المحافظات لتقديم السلع التي تدعمها الحكومة، مما يؤدي إلى إجبارالتجار على تخفيض الأسعار ، وعدم استغلال المناسبات لرفع الأسعار.

وطالب "تمراز" بإقامة شوادربيع السلع الغذائية في جميع المراكز وليس في المحافظات فقط  لحصول جميع المواطنين على مميزات الدعم المقدم من الحكومة بأسعار منخفضة في جميع مراكز وقرى مصر.


فيما قال صبري يوسف داود عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن الحكومة ستقوم بدعم وتوفيركميات كبيرة من السلع الغذائية للمواطنين قبل شهر رمضان تسهيلاً  لشراء جميع احتياجاتهم بأسعار منخفضة.

وأشاد "صبري بتصريح الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة بأن الحكومة تعيد النظر في إعادة توزيع الدعم التمويني لأنه من غير المقبول أو العدل أن يتساوى القادرون وغيرالقادرين والفئات الأكثراحتياجا فى الحصول على 50 جنيها للفرد في البطاقة التموينية ويتساووا في دعم الخبز أيضا، مطالباً بتنقية البطاقات التموينية، حتى يصل الدعم للفئات المستحقة فقط، بالإضافة إلى ضرورة رفع الدعم التمويني عن كل مواطن مرتبه أكثر من 5000  جنية قبل شهر رمضان، وزيادة الدعم للمستحقين فقط.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق