منجم السكري.. إنتاج أكثر من 124 ألف أوقية ذهب الربع الأول من 2018

الإثنين، 09 أبريل 2018 11:10 ص
منجم السكري.. إنتاج أكثر من 124 ألف أوقية ذهب الربع الأول من 2018
منجم السكرى

كشفت شركة سنتامين الاسترالية التي تعمل بمنجم السكرى، أنها تمكنت من إنتاج نحو 124.296 أوقية ذهب منذ بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر مارس الماضى، وذلك من واقع نتائج أعمالها بمنجم ذهب السكرى في مصر خلال الربع الأول من عام 2018، وذلك بنسبة تراجع في الإنتاج بلغ 19% عن نتائج الربع الرابع والأخير من عام 2017، وبزيادة تقدر بنحو 14% بالمقارنة مع الربع الأول من 2017.
 
 
وأظهر التقرير، أن أعمال الشركة تضمنت نقل نحو 18.496 مليون طن صخور من المنجم المفتوح خلال هذه الفترة، وتمت تغذية المصنع بحوالى 3.068 مليون طن من خام الذهب، مشيرا إلى أن نسبة إنتاج الذهب في الصخور تصل إلى 1.31 جرام ذهب في طن الصخور، كما تخطط الشركة لإنتاج نحو 580 ألف أوقية خلال العام الجارى.
 
 
وأعتبر اندروا باردى، المدير التنفيذي لسنتامين، أن الأرقام التي حققتها الشركة من منجم ذهب السكرى هي أرقام جيدة، في ظل سعى الشركة لتحقيق مخططها المستهدف خلال العام الجارى.
 
 
وارجع المدير التنفيذي لسنتامين سبب تراجع الإنتاج خلال الربع الأول إلى أن منطقة العمل في المنجم المفتوح حاليا هي منطقة انتقالية قدمت معدلات إنتاج أقل من المتوقع، مشيرا إلى أن الشركة انتهت من تركيب الكسارة الرابعة وأصبحت قيد التشغيل لزيادة الإنتاج، قائلا نتطلع بثقة لتحقيق نتائج متميزة خلال 2018.
وتمثل صادرات منجم السكرى نحو 2% من ميزان الصادرات المصرية، حسب بيانات رسمية سابقة من شركة "سنتامين‪".
 
 
يذكر أن شركتين لإنتاج الذهب تعملان في مصر حاليا، هما الشركة الفرعونية الأسترالية بمنجم السكرى، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية التي تعمل في منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "آتون ميننج" الكندية، و"ثانى دبى" الإماراتية‪.
 
 
كانت هيئة الثروة المعدنية أعلنت عن نتائج مزايدتها رقم 1 لسنة 2017 للتنقيب عن الذهب في 5 قطاعات بالصحراء الشرقية، وشملت نتيجة المزايدة ترسية منطقتى بوكارى وأم سمرة على شركة "ريسوليوت مصر ليمتد"، ومنطقة أم الروس على شركة "فيرتاس مايننج ليمتد" الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز الشرق المصرية، ومنطقة دهب على شركة "غسان سبان" الإسبانية للاستثمارات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة