الجيش الإسرائيلي يزعم: غارتنا على سوريا رسالة إلى إيران

الإثنين، 09 أبريل 2018 12:16 م
الجيش الإسرائيلي يزعم: غارتنا على سوريا رسالة إلى إيران
مطار التيفور العسكري

 

قال عاموس يادلين، رئيس شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى سابقا، إن قصف مطار التيفور العسكرى السورى اليوم الإثنين رسالة لإيران، مفادها أن سلاح الجو الإسرائيلى لن يسمح ببناء قوة عسكرية إيرانية على أرض سوريا.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن «يادلين» قوله، إن طهران تريد بناء قواعد عسكرية فى سوريا، وهو هدف تسعى إليه، بينما مهمة الجيش الإسرائيلى هى إقصاء إيران عن هذا الهدف الذى يهدد أمن إسرائيل.

وأضاف يادلين، أن الجيش الإسرائيلى لن يسمح كذلك للجيش السورى بأن يتوسع فى مناطق سورية لبسط نفوذه فيها من خلال استخدام أسلحة كيماوية فى منطقة الدوما، زاعما فى الوقت ذاته أن الهدف من القصف هو الرد على استخدام أسلحة كيماوية من قبل النظام السورى.

كان وزير الدفاع الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، قد قال فى تصريحات لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية صباح اليوم، إن «سلاح الجو الإسرائيلى عاد للعمل فى سوريا» مرة ثانية.

ويأتى تصريح ليبرمان، عقب استهداف طائرات إف 15 وإطلاق صواريخ على مطار التيفور العسكرى السورى فى مدينة حمص وسط سوريا، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص، بحسب ما أفاد التليفزيون الرسمى السورى فى نبأ عاجل قبل قليل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق