فلسطين تستبشر ببيان الجنائية الدولية حول جرائم إسرائيل بقطاع غزة

الإثنين، 09 أبريل 2018 01:22 م
فلسطين تستبشر ببيان الجنائية الدولية حول جرائم إسرائيل بقطاع غزة
وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي

اعتبر وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي بيان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية حول جرائم الاحتلال في قطاع غزة، بمثابة بدء التحقيقات رسميا بما وقع في قطاع غزة من جرائم حرب حسب القانون الدولي الإنساني.

وقال المالكي - في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) اليوم الإثنين -"إنه سيتم إيفاد مكتب المدعية بكافة الأدلة والبراهين كي تبدأ بالتحقيق الرسمي"، موضحا أنه سيتم توفير كل ما يلزم من أدلة لإثبات إن المشاركين المدنيين في المسيرة لم يشكلوا أي تهديد لقوات الاحتلال ورغم ذلك تم اغتيالهم بشكل متعمد بينهم الصحفي ياسر مرتجي .

وفيما يتعلق بالقمة العربية المقبلة، أكد الملكي أن كافة التحضيرات للقمة العربية التي ستعقد في المملكة العربية السعودية الأحد المقبل باتت جاهزة على صعيد مشروعات القرارات المتعلقة بفلسطين في 28 صفحة، معربا عن أمله في أن يتم اعتماد مبادرة الرئيس للسلام كمبادرة سلام عربية .

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة الأمين العام للجامعة العربية بإطلاق اسم نصرة القدس على القمة العربية المقبلة، مشيرا إلى أن الوفد الفلسطيني يصل اليوم إلى الرياض؛ لمتابعة الاجتماعات التحضيرية التي تسبق عقد اجتماع وزراء الخارجية بعد غد /الأربعاء/؛ تمهيدا لانعقاد أعمال القمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق