إذا أكرمت اللئيم تمردا.. العصابات الأجنبية في قبضة الداخلية المصرية

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 04:00 ص
إذا أكرمت اللئيم تمردا.. العصابات الأجنبية في قبضة الداخلية المصرية
المتهمين
هبة جعفر

تحتضن مصر دائما المغتربين من الدول الأخرى وتعاملهم معاملة «أهل البلد».. ولكن استغل بعض الوافدين الظروف التي تمر بها البلاد بعد الثورة ومكافحة الإرهاب، في تشكيل عصابات تخصصت كل جماعة في جرائم بعينها، فالعصابات الكولومبية تحترف سرقة رواد البنوك والفيلات، بينما يقوم لصوص بيرو بكسر ماكينات الصراف الآلي، فيما احترف الأفارقة ظاهرة النصب عبر حيلة توليد الدولارات، للاستيلاء على أموال المصريين، والصين احتلوا ممارسة الأعمال المنافية الآداب في مصر، ونرصد في هذا التقرير أبرز الوقائع التي قام بها العصابات أجنبية في مصر. 

القبض على سودانيين لسرقة هاتف 
ألقت مباحث قسم شرطة الحدائق، القبض علي سودانيين الجنسية استوليا على هاتف طالب بحدائق القبة. 
 
جاءت البداية أثناء مرور ضباط مباحث قسم شرطة الحدائق بشارع مصر والسودان، وبصحبتهم القوة المرافقة تناهي إلى سمعه صوت استغاثة شخص، وتم التقابل مع «حمد.إ.س»، 33 عامًا، سنغالي الجنسية طالب بالكلية العربية جامعة الأزهر، والذي قرر بقيام شخصين «أدلى بأوصافهما التقريبية»، بسرقة هاتفه المحمول بأسلوب «المغافلة» ولاذا بالفرار. 
 
وبتمشيط المنطقة محل الواقعة تم ضبطهما وتبين أنهما كلا من: «مويل ايكم مجوك»، 22 عامًا، عاطل، و«ميجي دنكا جواج»، 18 عامًا، عاطل، وسودانيان الجنسية، وبحوزتهما الهاتف المحمول المستولى عليه. 
 
بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمان واتهمهما بالسرقة، فتحرر المحضر اللازم، وتولت نيابة العامة التحقيق، وجارٍ تطوير مناقشتهما عما ارتكبه من حوادث أخرى.
 
تخصصت العصابات الكولومبية في مصر سرقة رواد البنوك بأسلوب التتبع، كذلك المنازل بالمناطق الفاخرة، حيث يقوم أفراد العصابة بمراقبة البنوك والخارجين منها، وانتظار اللحظة المناسبة للانقضاض على سياراتهم وسلبهم أموالهم.

سرقة المنازل بالتجمع الخامس 
«ندرس نفسية أصحاب المنازل، وكيفية التعامل معهم».. هكذا اعترف أعضاء العصابة الكولومبية التي تخصصت في سرقة المساكن بالتجمع، أمام رئيس نيابة القاهرة الجديدة، حيث يقوموا بدراسة المساكن التي يقع اختيارهم عليها لسرقتها.
 
وأضاف أفراد العصابة خلال التحقيق، أنهم يقومون بتوزيع الأدوار فيما بينهم، فمنهم من يقوم بدراسة طبيعة المسكن، وآخر بدراسة الأشخاص القائمين به، لإتمام عملية السرقة بنجاح.
 
وتعود تفاصيل الكشف عن تلك العصابة، مع تعدد البلاغات في الأونة الأخيرة، المتمثلة في وقائع سرقات المساكن، من داخل فيلات كائنة بالمنتجعات والكمبوندات الكائنة بدوائر أقسام شرطة التجمع الخامس والتجمع الأول بنطاق قطاع القاهرة الجديدة.
 
وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات تلك الوقائع، ونجح فريق البحث بقيادة العميد نبيل سليم مدير المباحث الجنائية من خلال فحص كافة البلاغات في التوصل إلى أن وراء ارتكاب تلك الحوادث تشكيل عصابي مكون من أشخاص يحملون الجنسية الكولومبية.
 
ومن خلال التحريات أمكن تحديد المتهمين وهم كل من: «كرستيان كاميلو»، مواليد 1986، والمدرج على قوائم ترقب الوصول ومنع سفر، و«خورمان فرنلدو»، مواليد 1990، و«مايكل همبرتو»، مواليد 1986، والمدرج على قوائم ترقب الوصول ومنع سفر، و«كرستيان استيبان»، مواليد 1995، وبالاستعانة بوحدة المساعدات الفنية أمكن تحديد أماكن ترددهم بمنطقة وسط المدينة. 
 
وبإعداد الأكمنة بالأماكن التي يترددون عليها، أسفرت عن ضبطهم أثناء تواجدهم بشقة مؤجرة مفروش كائنة في شارع نوبار بمنطقة عابدين، وتم ضبط السيارة رقم (ع ب 6628)، ماركة ميتسوبيشي لانسر، مقيدة باسم «أحمد.ع.م»، مؤجرة وغير مبلغ بسرقتها.
 
وبتفتيش الشقة عثر بداخلها على مشغولات ذهبية وزنت حوالي 2.130 كيلو، ومشغولات من الألماس وزنت حوالي 200 جرام، 14.400 جنيه، 575 دولارا، و629 يورو، مجموعة من العملات المختلفة، 25 ساعة ماركات مختلفة، ميزان حساس، 8 نظارة ماركات مختلفة، 8 حافظات نقود، 2 جهاز سماعات متوسطة الحجم (صبات)، حقيبة بداخلها (عتلة، مفك، 4 قفازات، 3 كابات).

سرقة البنوك من عصابات كولومبيا 
كما ألقت مباحث القاهرة القبض على 4 أشخاص من كولومبيا كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة عملاء البنوك في منطقة السيدة زينب.
 
وكان قسم شرطة السيدة زينب، تلقى بلاغا من «محمد.ن» مقاول، بأنه عقب خروجه من أحد البنوك بمبلغ 800 ألف جنيه في شارع المبتديان، وأثناء سيره بشارع الشيخ علي يوسف مستقلاً سيارته فوجئ بعطل في إطار السيارة، فتوقف لتغييره وعقب وصوله لسكنه اكتشف سرقة المبلغ المالي، وحرر عن ذلك المحضر رقم (3322 لسنة 2017م) جنح القسم. 
 
وبإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة مستخدمي السيارة رقم (ر ص ر 791)، ماركة كيا كارنز، فيراني اللون، مستأجرة من معرض سيارات في المعادي، وتبين أنهم «جارا كوبيلوس ماسو»، 53 عامًا، و«كيو ليما جستافوا»، 40 عامًا، و«لوبيز بيروس وليم»، 58 عامًا، و«رويز فنيجاز اكتافيو»، 51 عامًا، وجميعهم من كولومبيا. 
 
فيما أنكر المتهمون خلال تحقيقات إبراهيم ذكري مدير نيابة السيدة، والتي تمت في حضور مترجم ومحامي خاص من السفارة الكولومبية بالقاهرة، كافة التهم المنسوبة إليهم. 
 
كما تم ضبط كارولوس ايمرسون، كولومبي الجنسية، لقيامه، بالإشتراك مع آخرين في سرقة حقيبة بداخلها مبلغ مالي 10 آلاف جنيه من محاسب عقب خروجه من البنك الأهلي المتحد بشارع التسعين، بالتجمع الخامس، وعثر بحوزة المتهم على 1000 دولار، و4245 جنيهًا. 

عصابات بيرو وسرقة ماكينات الصرف 
شهدت القاهرة، قيام شخصين يحملان جنسية دولة بيرو، بارتكاب حوادث سرقات أموال من داخل ماكينات الصراف الآلي بأسلوب كسر القفل، واعتزامهما استهداف عدد من ماكينات الصرف الآلي بمنطقة حدائق القبة.
 
ومن خلال إعداد الأكمنة تم ضبطهما وتبين أنهما كل من «راؤول برماليا نالسي»، 36 عامًا، و«موسيس سريلو اورتيز»، 38 عامًا، ووصلا البلاد بغرض السياحة، ويقيمان بفندق بشارع أحمد عرابي بالعجوزة.
 
وضبط بحوزتهما 3 حقائب بداخلها 3 أدراج ماكينة صرافة تحتوى على مبلغ 4980 دولارا، و160450 جنيها، و6 مفكات، مطرقة، 4 زراديات، شنيور، أنبوبة أكسجين، أنبوبة غاز، نظارتي لحام، أجنة حديدية، و4 قفازات يد.

عصابات إفريقيا تخصص توليد دولارات 
واستغلت بعض العصابات الأفريقية طمع البعض في الثراء السريع وإيهامهم بقدرتهم علي توليد الدولارات وضبطت مباحث القاهرة عصابة من نيجيري وكاميرونية الجنسية تخصصت في توليد الدولارات والنصب علي الأهالي.
 
وتم ضبط المتهمين بمنطقة المعادي وبحوزتهما 10 آلاف دولار أثناء النصب علي صاحب شركة.
 
كون غانيا الجنسية تشكيلا عصابيا تخصص في النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرتهما على تحويل الأوراق السوداء إلى دولارات فئة الورقة مائة دولار، بعد وضع مادة كيميائية عليها، مطالبين ضحاياهما بمبالغ كبيرة من الفئة ذاتها لاستخدامها في عملية التحويل، واستوليا على مبالغ مالية كبيرة وفرا هاربين. 
 
وألقت مباحث القاهرة، القبض على 3 سودانيين يقومون بإيهام الأهالي بمضاعفة أموالهم عن طريق تحضير الجان بدائرة قسم مصر الجديدة، وأخطرت النيابة للتحقيق. تمكنت الإدارة العامة للآداب من القبض علي مخرج سينمائي و3 ساقطات صينيات وقواد صيني الجنسية داخل مركز صحي مشهور بمنطقة المعادي، أثناء ممارستهم الدعارة مقابل بعض المبالغ المالية.

عصابات الصين تحتكر الأعمال المنافية الآداب
اعترف المخرج بممارسته الدعارة وحرر محضر بالواقعة، وأحيل المتهمين إلى النيابة التي تولت التحقيق.
 
وردت معلومات مدير النشاط الخارجي بالإدارة العامة للآداب تفيد قيام القواد الصيني ويدعى «شان جلو» باستقطاب راغبي المتعة الحرام مقابل 700 جنيه في 50 دقيقة، ويستغل الساقطات لتقديمهم لعملائه من راغبي المتعة الحرام.
 
تم إعداد عدة أكمنة تمكن من خلالها من ضبط المخرج والقواد والساقطات في حالة تلبس، وبحوزتهما مبالغ مالية وهواتف محمول، وأجهزة لاب توب، وعملات أجنبية مختلفة.

عصابة أردنية تستولي علي 100 مليون 
نجحت عصابة أردنية في تنفيذ 33 حادث سرقة، جمعت خلالها 100 مليون جنيه، ونحو 22 كيلو مشغولات ذهبية وألماس، وعددا من السيارات، وساعات فاخرة، وأصابت الصدمة الكثيرين بعد أن شاهدوا المضبوطات التي عرضتها الداخلية في سرادق خاص.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق