أزمة تسميم الجاسوس الروسي تأخذ طابعا إنسانيا.. لندن تجدد اتهاماتها لموسكو.. وابنة شقيقه توجه رسالة لـ"تريزا ماي"

الإثنين، 09 أبريل 2018 08:38 م
أزمة تسميم الجاسوس الروسي تأخذ طابعا إنسانيا.. لندن تجدد اتهاماتها لموسكو.. وابنة شقيقه توجه رسالة لـ"تريزا ماي"
الجاسوس الروسى
كتب أحمد عرفة

ما زالت أزمة تسميم الجاسوس الروسي، لتلوح في الأفق، وسط إصرار بريطاني على الاتهامات التي توجها إلى موسكو، بالتورط في عملية التسميم، بينما بدأت تأخذ القضية الطابع الإنساني بعد الرسالة التي وجهتها ابنة شقيق الجاسوس الروسي السابق.

من جانبها جددت تريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، اتهامها لموسكو بتسميم العميل الروسي السابق، مبررة أن روسيا وحدها لديها القدرة والنية والدافع للقيام بعمل من هذا النوع، ومتسائلة: ما من تفسير معقول بخلاف مسؤولية روسيا، ولا تجتمع لدى أي بلد آخر القدرة والنية والدافع للقيام بعمل كهذا".

 

وأوضحت رئيسة الوزراء البريطانية، أن لدى روسيا تاريخا من تدبير الدولة للاغتيالات التي تستهدف بخاصة المنشقين، ومؤكدة أن موسكو  تشكل تهديدا مشتركا لأمن أوروبا على عدة جبهات.

 

في المقابل وجهت نجلة شقيق الجاسوس الروسي السابق، رسالة إلى بريطانيا، تطلب فيها زيارة عمها للاطمئنان على صحته، بعدما تواترت أنساء عن تحسن حالته الصحية ونجلته خلال الفترة الأخيرة.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، رسالة فيكتوريا سكريبال، ابنة شقيق الجاسوس السابق سيرجي سكريبال، التي وجهتها إلى رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، حيث طالبتها بمنح تأشيرة دخول إلى بريطانيا لزيارة قريبتها، يوليا وعمها سيرجي اللذان لا يزالان في مستشفى مدينة سالزبوري.

 

وقال الموقع الروسي إن نص الرسالة قالت فيه ابنة شقيقة الجاسوس الروسي السابق: " تيريزا ماي، لقد أمضيت الأسبوع الماضي كله في جمع الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الدخول، وتنقلت بين موسكو وياروسلافل  من أجل جمع وثائق إضافية، حيث اضطررت إلى إخبار والدة سيرغي البالغة 90 عاما بأنه في المستشفى، والتي كانت حتى الآن لا تعلم بما حدث، إنني لم أكن أود فعل ذلك لكي لا تقلق العجوز".

 

وأكدت ابنة شقيق الجاسوس السابق سيرجي سكريبال،  أن العالم كله يناقش القضية السياسية غير المسبوقة، لكن الجميع ينسون أن أناسا عاديين، وهم عائلتنا، وقعوا في فخ هذه الأزمة، إننا نحتاج إلى أن نكون سويا الآن، ونريد أن نرى أقاربنا وندعم بعضنا الآخر، لأن الرغبة في البقاء بجانب من تحبه خلال لحظات صعبة من الحياة هي رغبة بشرية بسيطة، وإنني مقتنعة بأنكم تتفهمون هذه الرغبة أيضا.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق