نيابة النقض توصي بإلغاء إعدام أعضاء خلية الوراق الإرهابية

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 09:01 ص
نيابة النقض توصي بإلغاء إعدام أعضاء خلية الوراق الإرهابية
كتب-أحمد متولي

أوصت نيابة النقض، اليوم الثلاثاء، بقبول الطعن المقدم من أعضاء خلية الوراق الإرهابية، وإلغاء العقوبات الصادرة ضدهم من الجنايات، بالإعدام شنقا، والسجن المؤبد والمشدد، على خلفية إدانتهم بارتكاب عمليات اغتيال.
 
وتنظر محكمة النقض، الطعن المقدم لألغاء أحكام قضية خلية الوراق الإرهابية التي أصدرتها محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، بتاريخ 1 فبراير 2017.
 
تضمنت العقوبات: الإعدام شنقا لكل من عادل خلف عبد العال، ومحمد عبد الله مبروك، والسجن المؤبد للمتهمين رشاد جلال محمد، ومحمود جلال محمد.
 
وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة 4 متهمين في قضية خلية الوراق الإرهابية، بالسجن المشدد 5 سنوات، وهم أحمد جمال مدبولي، ومحمد مصطفى محمد إسماعيل، وعمر عبد الكريم حسن، ومحمود شوقي.
 
أدانت محكمة الجنايات في حكمها المطعون عليه، المتهمين بارتكاب جرائم استهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، واغتيال شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عز.
 
النيابة العامة أسندت للمتهمين في قرار إحالتهم للمحاكمة الجنائية، الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص، والقتل العمد، والشروع في القتل، وحيازة متفجرات، والتخطيط لاستهداف المنشآت العامة والحيوية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة