«لبيك اللهم لبيك».. بدء سداد رسوم رحلة حج الجمعيات للفائزين بالتأشيرات

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 09:14 ص
«لبيك اللهم لبيك».. بدء سداد رسوم رحلة حج الجمعيات للفائزين بالتأشيرات
حج الجمعيات

 
أعلنت المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، بدء قيام الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية بسداد قيمة رسوم الرحلة من خلال فروع بنك مصر المنتشرة فى مختلف المحافظات، حيث يقوم كل شخص فائز بالتأشيرة بالحصول على إذن الدفع من الإدارة الاجتماعية التابع لها والمقدم فيها طلب الحصول على التأشيرة، ثم يتوجه إلى أى فرع من فروع بنك مصر لسداد قيمة الرسوم وفقا لمستوى رحلة الحج، ثم بعد ذلك يقدم قسيمة الإيداع مرة أخرى إلى الإدارة الاجتماعية التابع لها. 
 

وزيرة التضامن تشدد على تيسير إجراءات تسديد الرسوم
 
فيما وجهت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بضرورة تيسير إجراءات تسديد الرسوم، وكذلك كافة الإجراءات المقررة لسفر حجاج الجمعيات الأهلية مع تذليل اى عقبات تواجه زوار بيت الله، إضافة إلى التنسيق مع البعثات الأخرى والسلطات السعودية للعمل على راحة الحجاج وضمان توفير خدمات جيدة لهم طوال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الفريضة.
 
وأكدت غادة والى، أنه تم الانتهاء من التعاقد على كافة الخدمات التى ستقدم لحجاج الجمعيات الأهلية والبالغ عددهم 12 ألف حاج هذا العام، وسيتم توفير وسائل نقل حديثة لهم خلال تنقلهم داخل المملكة العربية السعودية لتأدية المناسك فى مناطق المشاعر.
 

الأوراق المطلوبة بعد سداد رسوم الحج
 
 وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات بدأوا فى سداد رسوم رحلة الحج، وفقا للأسعار المقررة على أن يقوم كل شخص فائز بالتأشيرة بتقديم بعض الأوراق عقب سداد الرسوم، ومنها جواز سفر مميكن صالح لمدة عام على الأقل، وصورة بطاقة الرقم القومى صالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر، و8 صور شخصية وفيش جنائى مميكن وشهادة طبية بالحالة الصحية تصدر من إحدى الجهات المعتمدة التى تقرها المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة وبيان الأمراض المزمنة تحت العلاج.
 
وأضاف "عبد الموجود"، أنه فى حالة تعذر سفر بعض الحجاج الفائزين بالتأشيرات، سيتم استبدالهم من قائمة الأسماء الاحتياطية، وفقا لترتيب الأسماء فى القائمة حيث تم اختيار ما يقرب من 30 % من إجمالى عدد حجاج الجمعيات بشكل احتياطى للاستبدال منهم فى حالة تعذر سفر البعض لأى أسباب خاصة بهم.
 

التنسيق مع الصحة لتخصيص عيادات طبية لرعاية الحجاج
 
وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن تخصيص عيادات طبية لرعاية حجاج الجمعيات الأهلية خاصة المرضى فى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما سيتم إنشاء غرفة عمليات لتلقى أى مقترحات أو استفسارات من قبل الحجاج طوال فترة إقامتهم فى السعودية.
 
وأوضح عبد الموجود أنه عقب انتهاء الفائزين بالتأشيرات بسداد قيمة رسوم حج الجمعيات، سيتم عقد ندوات دينية لتوعيتهم بمناسك الحج من خلال التنسيق مع الوعاظ المتخصصين، بجانب عقد أيضا ندوات دينية خلال تواجدهم فى السعودية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.
 
وأشار إلى أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى شددت على توفير أوجه الرعاية الكاملة للحجاج وتذليل أى عقبات لنجاح موسم الحج والتنسيق مع السلطات السعودية من أجل راحة الحجاج وتوفير الخدمات.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق